مميز

عاجل: سوني تعلن عن موعد اطلاق PlayStation VR 2، والكشف عن السعر..

سيكون محل انظار الكثير من اللاعبين بهذا السعر المغري!

اذا كشفت سوني اخيراً عن موعد اطلاق الجيل الجديد من نظارات بلايستيشن PlayStation VR 2 التي من المفترض ان تصدر خلال النصف الاول من العام القادم 2023.

اليوم اكدت سوني ان النظارات الجديدة ستكون متاحة في الاسواق العالمية في 22 فبراير 2023، وايضا كشفت عن السعر الذي سيكون 550 دولار فقط.

ايضا بالتزامن مع ذلك كشفت سوني عن حزمة خاصة تتضمن نظارات PlayStation VR 2 مع لعبة Horizon Call of the Mountain بسعر 600 دولار ستكون متاحة في الاسواق في نفس موعد الاطلاق.

من المفترض ان تبدأ الحملة التسويقية للنظارات الجديدة في وقت قريب بعد الكشف عن تاريخ الاطلاق الذي لن يكون بعيد جدا، حيث قامت سوني مؤخراً بالتعاقد مع أندريا بيريز، وهي مسؤولة سابقة في فريق تسويق علامة Nike الشهيرة، وذلك من اجل الانضمام الى فريق التسويق للترويج لعلامة بلايستيشن التجارية ومنتجاتها.

ستتولى بيريز منصب نائب الرئيس ضمن فريق التسويق حيث ستشرف بشكل مباشر على حملات الترويج والتسويق لجهاز بلايستيشن 5 و PSVR2 وخدمة بلايستيشن بلس وكذلك متجر بلايستيشن.

سوني شاركتنا مؤخراً استعراض لـ 4 تقنيات جديدة ستكون متاحة في النسخة النهائية من نظارات الجيل الجديد PlayStation VR2 والتي ستكون كالتالي.

تقنيات PlayStation VR 2 الجديدة

  • تقنية See-Through View.
  • تقنية التسجيل والبث.
  • تخصيص منطقة اللعب.
  • وضع اللعب والوضع السينمائي.

ايضا تم من خلال موقع المنصة الخاص تم الكشف عن العديد من الخصائص التقنية التي ستكون مدعومة في PlayStation VR 2 والتي ستكون كالتالي:

  • الدقة المرئية: للحصول على تجربة بصرية عالية الدقة، يوفر الجهاز تقنية 4K و HDR ومجال رؤية 110 درجة, مع شاشة OLED، يمكن للاعبين توقع دقة عرض تبلغ 2000 × 2040 لكل عين ومعدلات إطارات سلسة تبلغ 90/120 هرتز.

  • تتبع وحدة التحكم القائمة على سماعة الرأس: من خلال التتبع من الداخل إلى الخارج، سيتعقبك الجهاز أنت ووحدة التحكم الخاصة بك من خلال الكاميرات المدمجة المضمنة في سماعة الرأس VR. تنعكس حركاتك والاتجاه الذي تنظر إليه في اللعبة دون الحاجة إلى كاميرا خارجية.

  • الميزات الحسية الجديدة: تجمع تقنية PS VR2 Sense بين تتبع العين وملاحظات سماعة الرأس والصوت ثلاثي الأبعاد ووحدة التحكم المبتكرة لخلق شعور عميق بشكل لا يصدق بالانغماس. ردود الفعل على سماعة الرأس هي ميزة حسية جديدة تزيد من إحساس اللاعب بالإجراءات داخل اللعبة، تم إنشاؤه بواسطة محرك واحد مدمج به اهتزازات تضيف عنصرا ذكيا عن طريق اللمس، مما يجعل اللاعبين أقرب إلى تجربة اللعب. مثلا، يمكن للاعبين أن يشعروا بنبض الشخصية المرتفع أثناء اللحظات المتوترة، أو اندفاع الأشياء التي تمر بالقرب من رأس الشخصية، أو اندفاع السيارة أثناء تسريع الشخصية للأمام.
  • تتبع العين: من خلال ميزة تتبع العين، يكتشف الجهاز حركة عينيك، لذا فإن نظرة بسيطة في اتجاه معين يمكن أن تخلق مدخل إضافي لشخصية اللعبة. يتيح ذلك للاعبين التفاعل بشكل حدسي أكثر بطرق جديدة ونابضة بالحياة، مما يسمح بالاستجابة العاطفية المتزايدة والتعبير المحسن الذي يوفر مستوى جديدا من الواقعية في الألعاب.

هل تعتقد ان سعر الجيل الجديد من نظارات بلايستيشن PlayStation VR 2 مناسب مقابل قدراته التقنية العالية؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button