لعبة God of War Ragnarok على PS5 محدثة عن نسخة PS4..

رغم ذلك، ما زالت اللعبة مبهرة على الجيل الجديد

أيام معدودة فقط تفصلنا عن موعد إطلاق لعبة God of War Ragnarok الجزء التالي من سلسلة تشعبت لمغامرتين. أحد مطوري اللعبة كشف عن بعض المعلومات الجديدة بشأنها سنشارككم اياها ادناه.

حاليا تعاني لعبة God of War Ragnarok وفريق التطوير Santa Monica من تسريبات خطيرة لأحداث مهمة من القصة. لكن بعض اللاعبين الذين تمكنوا من تجربة اللعبة على جهاز PS5 لاحظوا أنها لا تختلف كثيراً عن نسخة الجيل الماضي.

المطور الحركي في اللعبة برونو فالازكويز أجرى مقابلة جديدة بحيث تحدث فيها عن عدم قدرة الفرق من استغلال جميع قدرات جهاز بلايستيشن 5. بشكل عام المسبب لهذا الأمر والعائق الوحيد كان نسخة جهاز بلايستيشن 4. حيث قال ما يلي:

فريق التطوير في Santa Monica أراد أن يصنع أفضل لعبة PS4 ممكنة. وبذلك لم يتمكن من الإستفادة الكاملة من إمكانيات أجهزة PS5.

أراد الاستوديو أن يأخذ ما فعله مع 2018 God of War الأصليه والتوسع فيها. في اللعبة السابقة، سخر اللاعبون من العوالم التسعة لكنهم لم يتمكنوا من زيارتها جميعًا. يتغير هذا في التكملة، حيث أن أحد الجوانب الرئيسية للجزء القادم Ragnarok هو أنك ستتمكن من استكشاف جميع العوالم التسعة.

وفقًا لفيلازكويز، تم تحقيق جميع أهداف التصميم التي وضعها الاستوديو في ذهنه على PS4، لذا فإن إصدار PS5 هو في الأساس تحسين لما هو ممكن بالفعل في إصدار PS4.

مع الأخذ بعين الاعتبار المميزات الحصرية لنسخة الجيل الحالي مثل الصوت ثلاثي الأبعاد وردود الفعل اللمسية ومعدل إطارات أعلى ورسومات أفضل. ومع ذلك، ذكر أن إصدار PS4 هو أيضًا تحسين مرئي مقارنة بإصدار 2018 الأصلي، وهذه معلومة صادمة من أحد مطوري اللعبة.

سوني تريد من خلال ذلك جعل اللعبة معدة في الاساس لجهاز PS4 الذي يمتلك القاعدة الجماهيرية الاكبر حتى الان بمجمل مبيعات تعدى 120 مليون، مقارنة مع قاعدة PS5 التي تم الاعلان عنها مؤخراً والتي لم تتخطة 25 مليون فقط.

على اي حال ورغم تصريحات هذا المطور، لا تجعلوا ما قيل يؤثر على تجربتكم للعبة ومنحها الفرصة المستحقة حيث ظهرت اللعبة برسومات رائعة على المنصتين حسب تجربتنا.

نذكر بأن لعبة  God of War Ragnarok ستصدر في التاسع من الشهر الجاري على المنصات المذكورة، بينما ستكون مراجعتنا للعبة متاحة مساء يوم غداً الخميس عبر الموقع.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى