شاهد مقارنة لعبة God of War Ragnarok على PS5 / PS4 / PS4 Pro

استغلال جيد لقدرات كل منصة على حدة!

ايام قليلة تفصلنا عن موعد اطلاق لعبة God of War Ragnarok على اجهزة PS4 و PS5، ومع صدور المراجعات المكتوبة والمرئية. بدأ بعض النقاد في مقارنة اللعبة على منصات بلايستيشن المختلفة ورصد الفروقات بين كل نسخة.

في البداية وقبل ان نشاهد الفيديو نريد ان نثني على استديو سانتا مونيكا الذي نجح وبتفوق في استغلال قدرات كل منصة من منصات بلايستيشن مع اختلاف امكانياتها التقنية بشكل رائع ليعطينا في النهاية تجربة سلسة ومتينة نادر ما نحصل عليها في لعبة تصدر على عدة منصات.

من خلال فيديو نشر على قناة IGN على اليوتيوب، تم من خلاله وضع النسخ الثلاثة من لعبة God of War Ragnarok وتسليط الضوء على دقة عرض الرسومات والاداء من خلال انماط اللعب المختلفة التي توفرها اللعبة في نسختي PS5 و PS4.

في وقت سابق علمنا ان استديو سانتا مونيكا وضع تركيزة بشكل اساسي على جعل اللعبة متناسبة مع امكانيات جهاز بلايستيشن 4 ومن ثم قام بتطبيق بعض التحسينات من اجل استغلال المزيد من قدرات الجيل الجديد.

هذا ربما يبرر حسب بعض التقارير عدم استغلال اللعبة لقدرات PS5 الكاملة والتي يمكن ان تصل الى مستوى اكبر من ذلك خاصة فيما يتعلق بالمؤثرات البصرية.

ايضا تم مقارنة عرض الكشف عن اللعبة الاول، مع نفس المشهد من داخل النسخة النهائية للعبة، حيث اظهرت النتائج كما تشاهدون في الفيديو بالاسفل تفوق النسخة النهائية في الدقة وتحسين مستوى الاضائة.

اوضاع تشغيل God of War Ragnarök على PS4 و PS5

  • وضع الاداء = دقة 1440p الى 4K مع اداء ثابت على 60 اطار/ث.
  • وضع الاداء + معدل اطارات عالي = دقة 1440p مع اداء 60 اطار/ث او اعلى (مفتوح).
  • وضع الاداء + معدل اطارات عالي + VRR = دقة 1440p مع اداء 60 اطار/ث او اعلى (مفتوح).
  • وضع الرسومات = دقة 4K حقيقي مع 30 اطار/ث.
  • وضع الرسومات مع معدل اطارات عالي = دقة 1800p الى 4K مع اداء 40 اطار/ث.
  • وضع الرسومات مع معدل اطارات عالي + VRR = دقة 1800p الى 4K مع اداء 40 اطار/ث او اعلى.

جهاز بلايستيشن 4 سيدعم بالتأكيد وضع تشغيل STANDARD الذي يدعم دقة 1080p مع أداء ثابت بـ 30 إطار في الثانية. وسيكون هناك 3 أوضاع تشغيل خاصة بجهاز بلايستيشن 4 برو على النحو التالي..

  • وضع الاداء = دقة 1080p الى 1656p مع 30 اطار/ث (مفتوح).
  • وضع الجودة = دقة 1440p الى 1656p مع 30 اطار/ث.
  • الوضع القياسي = 1080p مع 30 اطار/ث.

لعبة God of War Ragnarok قادمة الينا يوم الاربعاء المقبل 9 نوفمبر الجاري مع دعم كامل للغة العربية في النسخة المحلية فقط. وحتى ذلك الحين يمكنكم الاطلاع على مراجعتنا للعبة هنا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button