الجزء القادم من لعبة Cyberpunk يجب ان ينافس GTA 6، بهذه الطريقة..

Cyberpunk 2077 مهيئة لتكون منافس قوي لسلسلة GTA

حتى الان لا نعلم كيف يمكن ان يكون الجزء التالي من لعبة Cyberpunk 2077 الذي تم تأكيد وجوده تحت التطوير، وايضا لعبة GTA 6 التي تعمل روكستار عليها منذ مدة طويلة لكن لا جديد حولها سوى انها تحت التطوير. لكن بعيداً عن ما نملكه نحن من معلومات عن العنوانين يجب ان تكون الفجوة بينهما قليلة عند اطلاقهما في وقت ما في المستقبل.

لعبة Cyberpunk 2077 تم تأسيسها لتكون لعبة عالم مفتوح تدور احداثها في مدينة كبيرة وواسعة ومملوءة بالسكان والمهمات وشخصيات NPCs، وهذا ما تم بناء سلسلة GTA  عليه في السابق ايضاً، ومن هذا المنطلق يمكن ان نقول ان اللعبتين يمكن ان تتنافسا بشدة في مرحلة ما في المستقبل.

هناك 3 عناصر يمكن للعبة Cyberpunk 2077 التالية ان تنافس فيها لعبة GTA 6 لو اراد المطور ذلك وهي كالتالي:

مطاردات السيارات ونظام القتال

سلسلة GTA من اولى الالعاب التي اتقنت ذلك، ولا شك في ذلك ابداً ولا نتوقع ان تتخلف لعبة GTA 6 عن هذا المبدئ الذي تم تأسيس السلسلة عليه، وربما نرى ابتكارات جديدة يمكن ان تجعل مطارادات المركبات في اللعبة الجديدة اكثر اثارة وملحمية. لكن ماذا عن Cyberpunk 2077 التالية؟

لعبة Cyberpunk 2077 عندما تم الكشف عنها لاول مرة، بدأ الكثير يرى انها منافسة سلسلة GTA خاصة انها قدمت عنصر العالم المفتوح في مدينة واسعة وهناك الكثير من الشوارع المختلفة سواء داخل المدينة او خارجها بجانب المركبات المنوعة التي يمكن لبطل اللعبة V قيادتها والانتقال من مركبة الى اخرى وكل هذه العناصر التي يمكن ان تجعل اللعبة منافس حقيقي للعبة GTA.

ايضا نظام القتال القريب والبعيد واطلاق النار من المركبات وما الى ذلك، كل هذا تم التأسيس له في اللعبة، الا اننا لم نراه يعمل بالشكل المطلوب في النسخة النهاية، لكن يمكن القول انه اساس جيد لجزء ثاني قد نرى فيه تحسينات كبيرة على نظام القتال ومطارادات السيارات واللعبة مهيئة بشكل كبير لذلك.

الشرطة ونظام الاعداء

في بدايات الكشف عن لعبة Cyberpunk 2077، تم استعراض نظام الشرطة في اللعبة والذي جعلنا نقولها بكل قوة ان اللعبة ستكون منافس حقيقي لسلسلة GTA 5 حينها. لكن مع اطلاق اللعبة والقصور الكبير الذي عانت منه سواء في المحتوى او الاداء جعلنا نتراجع عن هذا الامر حيث كان النظام بدائي جداً ومنقوص بشكل كبير.

رغم ذلك فيمكن للعبة Cyberpunk 2077 ان تتوسع في هذه النقطة في جزئها القادم لتكون منافس حقيقي للعبة GTA 6 من خلال تركيز المطور على نقطتين اساسيتين وهما، الشرطة ونظام “المطلوب” او “Wanted” الذي يمكن ان يجعل اللعبة تنافس بقوة.

الشرطة في Cyberpunk 2077 عنصر ضعيف حيث ترى رجال الشرطة يظهرون فجأة من نقاط قريبة بينما لا يبادرون بالمطاردة في حال حاولت الهروب من المكان، وهذا ما يجب ان يتم التركيز عليه في اللعبة التالية، بحيث تحاكي نظام شرطة متكامل يبدأ بنظام التبليغ ومن ثم بدء وصول الشرطة الى المكان ومن ثم المطاردات التي يمكن ان تبدأ في شوارع المدينة.

ايضا هذا سيعتمد بشكل اساسي على نظام “المطلوب” او “Wanted” الذي سيعكس شعبيتك في المدينة وكيفية تعامل الشرطة في حال تم رصدك في مكان ما.

بالطبع يحتاج كل هذا من المطورين ان يضعوا نظام ذكاء صناعي AI جيد بحيث يجعل الاستجابة والمطاردات مثيرة طوال الوقت.

ايضا هناك نقطة اخرى في لعبة Cyberpunk 2077 يمكن استغلالها بشكل جيد وجعل اللعبة اكثر اثارة من GTA 6 ربما، وهي العصابات التي يمكن ان يكون لها دور كبير في المطاردات وملاحقة بطل اللعبة في شوارع المدينة او العكس، ومع قوانين المافيا والعصابات يمكن ان يكون هذا النوع من المطاردات اكثر اثارة وفوضى على عكس مطاردات الشرطة.

طور اللعبة الجماعي “أونلاين”

بالطبع أكثر طور ساعد في انتشار سلسلة GTA واتساع شهرتها كان طور الأونلاين الذي تعامله روكستار معاملة اللعبة المستقلة. على سبيل المثال لدينا حاليا GTA Online التي تحوي ملايين اللاعبين يومياً.

لعبة Cyberpunk 2077 مهيأة بشكل قوي للغاية بأن تمتلك طور أونلاين فريد من نوعه. تخيل فقط بأن تجول شوارع مدينة Night City برفقة أصدقائك وفعل ما يحلو لك من أفعال وجمع ما تريد من المال.

إنها عالم مثالي لشيء كهذا، على الرغم من أننا ما زلنا نرغب بوجود قصة أساسية للاعب واحد، تمامًا مثل GTA 5. من المفترض أن هذه كانت الخطة في مرحلة ما للعبة سايبربانك مع وجود طور تعددة اللاعبين اونلاين، ولكن المؤشرات الآن تشير إلى أن مشاريع CDPR المستقبلية ستحتوي على لاعبين متعددين، وهي تعني ضمنيًا بشكل كبير أن الجزء التالي من Cyberpunk سيكون واحد من هذه المشاريع.

بالتأكيد مشروعهم القادم لن يحتاج إلى توليد تريليون دولار من الإيرادات مثل GTA Online لتكون ناجحة وممتعة وإضافة جيدة للعبة، وإذا تم التعامل معها بشكل صحيح، يمكننا أن نرى أنها طريقة ضخمة لفتح اللعبة والعالم.

Fan-Made GTA 6 Concept Video Imagines Time Travel Feature

اللعبة القادمة من Cyberpunk قد تنافس الجزء المقبل من سلسلة GTA بقوة اذا ما كانت تحتوي على قصة عميق ايضا، بالإضافة الى كل ما ذكر أعلاه. تخيل بأن تحصل اللعبة على قصة تمتد لقرابة 70 ساعة مثلا او اعلى في مدينة Night City.

استديو CD Project Red معروف بطريقته في تقديم القصص وسردها، خصوصا في المهام الجانبية التي الهمت العديد من الالعاب والمطورين الآخرين أحدثها حصرية سوني God of War Ragnarok.

هل تعتقدون متابعينا أن الجزء القادم من سلسلة Cyberpunk 2077 قد ينافس لعبة GTA 6 في حال طبقت ما ذكر أعلاه..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button