هل تريد لعب God of War Ragnarök على PS4، اذا استعد لرفع صوت تلفازك!

الجهاز سيتحول الى محرك طائرة!!

ايام قليلة تفصلنا عن موعد اطلاق لعبة God of War Ragnarök التي ستصدر على جهازي PS5 وكذلك PS4. لكن في حال كنت تتجهز لتجربة اللعبة على جهاز سوني العجوز فسوف تستمع الى صوت جهازك وهو يكافح من اجل امتاعك.

نعم، من خلال تجربة بعض النقاد الذين وضعوا ايديهم على اللعبة بشكل مبكر وتجربة اللعبة على جهاز PS4 النسخة الاساسية وليس البرو، فلا تقلق من ان تكون هناك مشاكل فنية او تقنية يمكن ان تؤثر على تجربتك للعبة، لان اللعبة ستعمل بشكل سلس ودون اي مشاكل وستبهرك طوال الوقت.

لعبة God of War Ragnarök ستعمل بمعدل 30 اطار/ث مع دقة 1080p على PS4، لكن حسب تجربة موقع كوتاكو، فقد كانت هناك بعض المشاكل في معدل الاطارات الذي يبدو انه يهبط بعض الشيئ الا انه لا يؤثر على التجربة بشكل كبير ابداً.

اما من حيث الدقة فحسب تجربة البعض، فلن تشعر ان اللعبة فقدت الكثير من تفاصيل تصاميم الشخصيات وعالم اللعبة، وهذا الامر يظهر براعة المطورين في استديو سانتا مونيكا في استغلال قدرات جهاز سوني العجوز.

الشيء السلبي البارز في التجربة حسب تقرير نشره موقع كوتاكو هو صوت الجهاز الذي سيتحول من اللحظة الاولى لتشغيل اللعبة وكأنه محرك طائرة في غرفتك. التقرير اشار الى ان صوت الجهاز رغم تنظيفه من الغبار والاتربة الا انه يبقى مرتفع طوال الوقت حتى انهم اجبروا على رفع صوت التلفاز من اجل تجنب الازعاج الصادر من الجهاز.

المثير في الامر هو انه حتى في حال الخروج الى القائمة الرئيسية للعبة، بعيد عن المؤثرات والرسومات القوية، الا ان الجهاز يستمر في اصدار صوت مرتفع صادر عن عمل مروحة التبريد بأقصى قوتها.

رغم ذلك فقد ذكر التقرير ان لعبة God of War Ragnarök تعمل بشكل سلس ودون اي مشاكل على جهاز PS4، لكن في حال اردت الانتقال الى نسخة PS5 فسوف تبدأ عيناك بتميز الفروقات سواء من حيث الدقة التي ستصل الى 4K او من حيث التفاصيل التي يمكن ان تبدأ في ملاحظتها في تصاميم الشخصيات وعناصر البيئة المحيطة.

ايضا الشيء المهم الذي تحدث عنه التقرير هو شاشات التحميل التي ستكون طويلة بشكل ملحوظ في نسخة PS4 مقارنة بنسخة PS5.

يمكنك مشاهدة مقارنة للعبة وهي تعمل على اجهزة بلايستيشن جميعها من خلال الفيديو الذي اعدته قناة IGN والذي سيسلط الضوء على الفروقات البصرية بشكل اساسي بين النسختين.

هل ستلعب اللعبة على PS4 او PS5؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button