ارقام ضخمة 😲.. سوني تكشف عن مبيعات الالعاب على اجهزة بلايستيشن منذ اطلاقها

اكثر من 5834 مليار دولار!

علامة بلايستيشن بدأت منذ اطلاق الجهاز الاول من العائلة عام 1995 اي قبل 27 عام من الان. لكن قد يسأل البعض سؤال وجيه وهو كم هي عوائد مبيعات الالعاب على منصات بلايستيشن منذ اطلاقها؟

حسناً، سوني اجابت لنا عن هذا السؤال من خلال طرح نموذج بياني يكشف عن مبيعات الالعاب الاجمالي. وايضا على المنصات بشكل منفصل والتي جائت على النحو التالي:

مبيعات الالعاب على اجهزة بلايستيشن

بلغ اجمالي مبيعات الالعاب على جميع اجهزة العائلة منذ انشائها اكثر من 5834 مليار دولار، موزعة على الـ 27 عام الماضية ومع 7 اجيال متتالية مختلفة.

  • مبيعات الالعاب على بلايستيشن 4 و5 بلغ اكثر من 2 مليار.
  • مبيعات الالعاب على بلايستيشن 2 بلغ اكثر من 1537 مليار.
  • مبيعات الالعاب على بلايستيشن 3 بلغ اكثر من 999 مليار.
  • مبيعات الالعاب على بلايستيشن 1 بلغ اكثر من 960 مليار.
  • مبيعات الالعاب على PSP بلغ اكثر من 331 مليار.

من خلال هذه الاحصايات الرسمية لم تكشف سوني عن مبيعات جهازها المحمول PS Vita ربما بسبب ان مبيعات الجهاز كانت متدنية ولم تحقق ارقام يمكن التفاخر بها كما هو الحال مع باقي اجهزة العائلة.

ايضا لم تكشف سوني عن مبيعات العابها التي بدأت باطلاقها على منصة الحاسب الشخصي خلال السنوات الاخيرة وربما تم تجنبها كونها لم تبلغ مستوى يمكن التفاخر به حتى الان كونها ما زالت في مراحلها الاولى.

سوني ومع اطلاق الجيل الجديد تكافح بقوة من اجل تحسين مبيعات الجهاز الذي يواجه عقبات متراكمة نتيجة نقص توفير مكونات الانتاج وعوائق الشحن الدولي وتكلفة الانتاج العالية.

سوني كشفت ان مبيعات بلايستيشن 5 بلغت 25 مليون وحدة حتى 30 سبتمبر الماضي اي خلال قاربة عامين من عمرة الافتراضي، بينما تطمح لبيع اكثر من 30 مليون وحدة خلال السنة المالية القادمة 2023.

رغم ذلم فقد اتخذت سوني خطوة وصفت بالخطيرة في الاونة الاخيرة وذلك من خلال رفع سعر جهاز PS5 بمقدار 10% بحجة التضخم وقد اكدت الشركة ان هذا الرفع في السعر لم يؤثر الى الاقبال الكبير على الجهاز حول العالم.

الان، شاركنا انت بعدد اجهزة بلايستيشن التي امتلكتها منذ دخولك عالم العاب الفيديو واي منها كان الافضل من وجهة نظرك؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button