بتقنية Die-shrink.. سوني تصمم جهاز PS5 Slim القادم في 2023 – اشاعة

كشف احد المصادر عن ان سوني تستعد لاطلاق جهاز PS5 Slim وهي النسخة النحيفة من الاصدار الاساسي، العام القادم 2023.

جاءت هذه المعلومات من خلال الاعلامي والمسرب توم هندريسون نقلاً عن theleak، الذي كشف عن بعض المواصفات وتاريخ الاصدار الذي سيكون في الربع الثالث من العام القادم.

حسب المصدر الذي اكد انه حصل على هذه المعلومات من خلال مصادر مطلعة رفض الكشف عنها، بأن سوني كانت تعمل خلال الفترة الماضية على تقليص حجم ووزن جهاز بلايستيشن 5 وقد تمكنت من ذلك من خلال طرازات صدرات مؤخراً. لكن النسخة الجديدة التي تحدث عنها هذا المصدر الجديد تشير الى تقليص كبير في البنية الداخلية للجهاز والتي ستجعل سوني تقدم تصميم خارجي جديد كلياً ايضاً.

ايضا بجانب تغيير تصميم الشكل الخارجي، اشار المصدر الى ان سوني تعمل على تقليص احجام المكونات الداخلية بجانب رفع كفائتها وتقليل استهلاك الطاقة الامر الذي سينعكس على تحسين حرارة النظام وسجعله في حالة استقرار بشكل اكبر.

كذلك اشار المصدر الى ان سوني ستعتمد على تقنية Die-shrink من اجل تقليص جميع مكونات النظام لتتناسب مع الحجم الصغير الذي تريد الشركة ان تصل اليه مع الحفاظ على كفاءة النظام مستقرة.

ما هي تقنية Die-shrink؟

يتمثل هذه التقنية في عمل تقليص للقالب لإنشاء دائرة متطابقة إلى حد ما باستخدام عملية تصنيع أكثر تقدمًا. هذا يقلل من التكاليف الإجمالية لشركة الرقائق، حيث أن عدم وجود تغييرات معمارية كبيرة على المعالج يقلل من تكاليف البحث والتطوير بينما يسمح في نفس الوقت بتصنيع المزيد من قوالب المعالج على نفس قطعة رقاقة السيليكون، مما يؤدي إلى تكلفة أقل.

يذكر ان تقنية Die-shrink قد استخدمت من قبل شركات طرف ثالث من اجل عمل نسخة تصورية من جهاز PS5 Slim، ورغم انها نجحت في تقليص حجم الجهاز بشكل كبير الا ان المشكلة ظهرت في نظام الطاقة الذي احتاج الى نظام تبريد مائي من اجل الحفاظ على الحرارة الامر الذي جعل فكرة تنفيذها معقد وغير قابل للاستخدام العام.

ايضا اشار المصدر ذاته الى ان سوني ستجعل النسخة الجديدة PS5 Slim دون قاعدة كما هو الحال بلايستيشن 5 الحالي، وهذا ربما يكون مؤشر الى ان الجهاز قد يكون مسطح دون انبعاجات كما هو الحال من النسخة الحالية.

حسب المصدر ورغم انه لم يتمكن من مشاهدة اي صور للجهاز الجديد الا ان عملية الانتاج ستبدأ في الربع الثاني من العام القادم بينما سيتم طرحه في الاسواق العالمية في الربع الثالث (ما بين ابريل ويونيو) من عام 2023 القادم.

لا نعلم ما اذا كانت هذه التسريبات تتحدث عن نفس الجهاز الذي تحدثت عنه بعض المصادر في وقت سابق من هذا العام والذي تشير الى انه لن يتضمن محرك اقراص حيث سيتم طرحه بشكل منفصل مع وزن اقل وتكلفة انتاج اقل، لكن يبدو ان المصدر يتحدث عن شيء جيد كلياً ومختلف من حيث الشكل والحجم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button