شركة Sony تختبر تقنية تتبع العين بدون الواقع الإفتراضي

استثمار جديد في قطاع الإختراعات

تستكشف شركة Sony تقنية جديدة وهي تتبع نظرة اللاعب حتى بدون أي نظارة الواقع الافتراضي، فكرة استخدام تتبع العين لإعلام موضع HUD هي شيء تبحث عنه سوني منذ دورة تطوير PlayStation VR2 على الأقل، وهي تقنية تصوير مدعومة بالتعلم الآلي والتي تسمح لنظارات الواقع الإفتراضي VR بالحفاظ على الدقة من خلال تقديم محتوى عالي الدقة فقط في مناطق معينة من الشاشة وهي التي يركز عليها اللاعبون بأعينهم.

هذه هي براءة الاختراع الثانية لآلية تعقب العين التي قدمتها Sony خلال العام الماضي، على الرغم من وصف التسجيل الأولي بأنه لنظارات الـ VR فقط، إلا أن توسع سوني بهذا الصدد سيُسخر التقنية للاعبين بنظارات الواقع الإفتراضي أو بدونها.

لا يتضمن التسجيل في حد ذاته تسويق لهذه التقنية على الإطلاق ومع ذلك، فإنها تؤكد من جديد أن سوني لا تزال تتابع بنشاط الابتكارات في ألعابها وخصوصًا في مجال تتبع العين حتى بعد الواقع الافتراضي، والذي يظل قطاعًا متطرفًا في السوق نظرًا لارتفاع تكلفته.

بالنظر إلى مدى افتراب موعد إصدار Sony للجيل الجديد من نظارات الواقع الإفتراضي الجديدة PSVR 2، من المفترض ان تبدأ الحملة التسويقية للنظارات الجديدة في وقت قريب، حيث قامت سوني مؤخراً بالتعاقد مع أندريا بيريز، وهي مسؤولة سابقة في فريق تسويق علامة Nike الشهيرة، وذلك من اجل الانضمام الى فريق التسويق للترويج لعلامة بلايستيشن التجارية ومنتجاتها.

من المؤكد أن هذه التقنيات سنسمع عنها عاجلًا أم آجلاً، وحسب توقعي الشخصي بعد إطلاق نظارات PSVR 2.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button