جهاز Nintendo Switch يكسر حاجة 114 مليون نسخة مباعة حول العالم

أرقام ومبيعات مُذهلة كالعادة

لقت أزالت Nintendo الستار عن تقرير أرباحها للربع الثالث الذي انتهى في يوم 30 سبتمبر 2022، والذي يتضمن دومًا كما اعتدنا من نينتيندو، أرقام مبيعات الألعاب ومنصتهم الهجينة، باع جهاز Nintendo Switch الآن أكثر من 114.33 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

حيث ارتفعت المبيعات من 111.08 مليون نسخة في نهاية الربع السابق. وعلى مدار الربع الثالث، باع جهاز Nintendo Switch أكثر من 3.25 مليون نسخة. وقد بلغ إجمالي مبيعات المنصة للنصف الأول من السنة المالية أي من شهر مارس وحتى سبتمبر الماضي 6.68 مليون نسخة، بانخفاض 19.2٪ على بشكل سنوي مقارنة بالعام الماضي.

حيث تبرر نينتندو ذلك إلى النقص العالمي المستمر في أشباه الموصلات، والذي لا يزال يضع قيودًا على توريد الأجهزة والمبيعات وعلى هذا النحو، قامت الشركة بمراجعة توقعاتها لإجمالي مبيعات الأجهزة للسنة المالية الجارية ، وخفضتها من 21 مليون وحدة إلى 19 مليون وحدة.

لطالما كانت الأسواق الآسيوية والسوق اليابانية على وجه التحديد تعتبر المعقل الرئيسي لشركة Nintendo من خلال جهازها Switch سواء من حيث عدد مبيعات الأجهزة والألعاب، وعلى الرغم من تلك المبيعات يتحل المركز الثاني شركة سوني مع جهاز بلايستيشن 5.

هذا يجعل مبيعات جهاز بلايستيشن 5 تصل الى 5.7 مليون وحدة خلال النصف الأول من السنة المالية 2022. حيث ما زال بعيد عن الهدف الذي تضعه سوني ببيع 18 مليون وحدة حتى نهاية السنة المالية الحالية في 31 مارس 2023.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى