مشتركي باقة PS Plus Premium مشوشين من توجه سوني..

عندما قدمت سوني باقة PS Plus Premium وهي الباقة الاعلى من بين الباقات الثلاثة الجديدة في الخدمة الشهرية، جعلتها تتميز بمكتبة الالعاب الكلاسيكية لعناوين بلايستيشن السابقة التي صدرت على منصات بلايستيشن 1، 2، فيتا، PSP. لكن يبدو ان الامر لن يسير على هذا النحو وهذا ما جعل مشتركي الباقة الاغلى مرتبكين ومشوشين حول الهدف من اشتراكهم فيها.

هذا الشهر سيحصل المشتركين في الباقة على عناوين سلسلة Ratchet & Clank والتي ستكون متاحة لهم ابتدأ من منتصف الشهر، الا ان الالعاب ستكون متاحة فقط عبر الخدمة السحابية كون جميع الالعاب مخصصة لجهاز بلايستيشن 3.

لكن يبدو ان سوني لا تستطيع ان تجلب الكثير من عناوينها الكلاسيكية القديمة الى باقة PS Plus Premium كما هو موضح ضمن شروط الباقة عند الاعلان عنها. حيث شهد المشتركين خلال الفترة الاخيرة تخبط واضح في اصدار العناوين المتفاوت ما بين باقة Premium و باقة Extra حيث حصل المشتركين في الاخيرة على لعبة Kingdom Hearts المحسنة رغم انها لعبة كلاسيكية الا انها محسنة. لكن في وقت سابق حصل المشتركين في باقة Premium على لعبة Yakuza 3 المحسنة ايضاً، ضمن العناوين الكلاسيكية بينما لم يتم توفيرها للمشتركين في باقة Extra.

هذه ليست المرة الاولى التي تفعل فيها سوني ذلك، حيث شهدنا الشهر الماضي اضافة لعبة GTA Vice City Definitive Edition الى باقة Extra رغم انها لعبة كلاسيكية الا انها لم تكون متاحة للمشتركين في باقة PS Plus Premium.

التخبط هنا واضح، حيث ان سوني لا تقدم المحتوى الذي كان يتطلع اليه المشتركين في الباقة العاليا، وبدل من ذلك يحصلون على عناوين منتقاة بالتفاوت مع باقة Extra. في حين انه من المفترض ان يتم التركيز على جلب عناوين بلايستيشن الكلاسيكية الاصلية الى الخدمة بينما يتم تحديد مصير النسخ المحسنة، اما ان يتم التعامل معها على انها العاب كلاسيكية او انها العاب حديث.

في هذه الاثناء نعتقد من خلال التجربة ان الباقة الافضل للاشتراك فيها خاصة في منطقة الشرق الاوسط هي الباقة المتوسطة PS Plus Extra، الى حين ان نرى محتوى حصري واضح يمكن ان يغرينا بالانتقال الى الباقة الاعلى Premium.

اي من باقات بلايستيشن بلس الجديدة انت مشترك في الوقت الراهن؟ وهل انت راضي عن المحتوى الذي تحصل عليه؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button