مبتكر “ماريو” يتحدث عن التوافق المسبق في أجهزة Nintendo

التوافق المسبق أسهل من أي وقت مضى

طوال الفترة الماضية، شعر اللاعبون بالقلق حيال التوافق المسبق لأجهزة Nintendo القادمة. بمعنى أكثر بساطة وضوحًا .. هل سنرى ألعاب منصة سويتش على الأجيال القادمة؟ أو حتى أي ألعاب سابقة مع الجيل الحالي.

احدى مبتكري شخصية “ماريو” Shigeru Miyamoto طمأن المعجبين بشكل كبير بخصوص الأمر. وفقًا لكلامه فإن التمتع بألعاب الأجيال السابقة حاليًا مع أجهزة Nintendo صار أسهل من أي وقت مضى، ولكن حتى هذه اللحظة فهو غير متأكد من موعد دقيق لقدوم الميزة إلى Switch.

بسبب حصول كل أجهزة الجيل الحالي تقريبًا على ميزة التوافق المسبق، فإن لاعبي السويتش يظنون الآن أنهم يحق لهم لعب جميع الألعاب القديمة، بالفعل هذه الخاصية لابد منها في عصرنا الحالي.

أهم شيء يمكن أن أقوله للاعبي المنصة الهجينة هي التحلي بالانتظار بسبب قدوم السويتش أساسًا في موعد حرج في الجيل الماضي، أي مع اقبالنا نسبيًا على ضعف الجيل الماضي من المنصات المنزلية. هذا في حد ذاته يشكل تحدي كبير على نينتيندو في الوقت الحالي لتلبية رغبات مستخدميها.

السويتش شهد نجاح هائل على مدار الربع الثالث. باع جهاز Nintendo Switch أكثر من 3.25 مليون نسخة. وقد بلغ إجمالي مبيعات المنصة للنصف الأول من السنة المالية أي من شهر مارس وحتى سبتمبر الماضي 6.68 مليون نسخة، بانخفاض 19.2٪ على بشكل سنوي مقارنة بالعام الماضي.

ما توقعاتك ناحية المنصة؟ هل سنرى الميزة في وقت ما العام المقبل أم أنها مقدمة بشكل أو بآخر للجيل الجديد؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button