مطور PUBG يستحوذ على استديو Neon Giant ويعلن عن مشروع جديد..

اعلنت شركة كرافتون المالكة لعنوان الباتل رويال الشهير PUBG عن استحواذها على المطور للعبة The Ascent استديو Neon Giant.

خلال مكالمة الارباح للربع الثاني للسنة المالية الحالية، اكدت كرافتون ان الاستديو الجديد الذي اصبح الان تحت مظلتها يعمل على مشروع لعبة اطلاق نار عالم مفتوح بالمنظور الاول غير معلن عنها.

يذكر ان استديو Neon Giant معروف بلعبته الاخيرة The Ascent ذات العالم المفتوح والخيال العلمي والتي صدرت على اجهزة اكس بوكس والحاسب الشخصي بينما ستصدر على بلايستيشن في مارس القادم. اللعبة حصلت على تقييمات 74/100 من خلال 51 مراجعة مختلفة على موقع ميتاكرتكس.

للاسف، لم يتم الكشف عن اي تفاصيل حول مشروع استديو Neon Giant الذي سيكون من نشر مطور PUBG بعد عملية الاستحواذ هذه التي لم يكشف ايضا عن قيمتها حتى اللحظة.

يذكر ان شركة كرافتون الصينية تعمل على توسيع دورها في مجال تطوير العاب الفيديو بعد ان انطلقت من خلال لعبة PUBG فقط، حيث اصبحت الان تمتلك عدة استديوهات تعمل على مشاريع كبيرة مثل استديو Striking Distance الذي يعمل على مشروع لعبة الرعب والبقاء The Callisto Protocol بقيادة الاب الروحي لسلسلة Dead Space.

ايضا هناك استديو Unknown Worlds الذي قدم لنا لعبة Subnautica. كذلك استديو PUBG Studios الذي يتولى العمل على لعبة الباتل رويال الشهيرة.

اما المشروع الغامض الاكثر اثارة التي يعمل عليها احد استديوهات كرافتون هي The Bird That Drinks Tears المقتبسة من احد الروايات الكورية. وهي لعبة عالم مفتوح فانتازيا يتم تطويرها باستخدام محر UE5 حيث شاركنا المطور مؤخراً فيديو سينمائي يستعرض مشاهد دموية لما يشير الى ان اللعبة قد تقدم تجربة مختلفة لن تكون موجه للجميع، ننصح بالحذر عند مشاهدة الفيديو كونه يحتوي على مشاهد دموية واخرى قد تكون غير لائقة.

في كل الاحوال ننتظر لنرى كيف يمكن ان يكون مشروع استديو Neon Giant الجديد خاصة بعد التجربة الممتعة التي قدمها لنا من خلال لعبته الاخيرة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى