لعبة PUBG تنتعش وتحظى بأفضل فتراتها منذ 2019

نجاح باهر مع توسعات Krafton المقبلة

عام 2019 يُمكنني أن أطلق عليه عام الباتل رويال حيث اشتعلت فيه المنافسة بين أكثر 3 ألعاب تتربع على العرش وقتها وهم Fortnite و Apex وأخيرًا وليس آخرًا لعبة PUBG من شركة Krafton. يبدو أن الأخيرة تتمتع بفترة رائعة الآن.

أزاح المطور الستار عن إيرادات الربع الماضي بإيرادات تُقدر بحوالي 433 مليون وون كوري أو ما يعادل 320 مليون دولار أمريكي. نلاحظ هنا زيادة في إيرادات الشركة بنسبة 2 بالمئة وزيادة سنوية في الأرباح بنسبة 17 بالمئة. هذه الزيادة تعود بالتأكيد إلى بعض الأسباب. ورد في البيان زيادة مبيعات PUBG بشكل كبير خلال الربع الماضي ولن تُصدق بأن المبيعات على الحاسب الشخصي زادت بنسبة 48 بالمئة.

يُمكننا التذكر بحصول PUBG على تحديثات رئيسية جيدة خلال الأشهر الماضية بجانب خرائط جديدة وتعاونات مع أبرز العلامات التجارية. توسع الجمهور بشكل كبير في الغرب ونحن نعلم جيدًا أن الجانب الشرقي هو القاعدة الجماهيرية للعنوان حاليًا.

بالإنتقال إلى نسخة الهواتف سنرى نجاحًا باهرًا في المبيعات حيث بلغت 208 مليون دولار. تظن بالتأكيد أنه رقم رائع وضخم، لا يُمكننا إنكار هذا ولكن المبيعات انخفضت بنسبة 26 بالمئة عن عام 2021.

الجدير بالذكر، شركة كرافتون الصينية تعمل على توسيع دورها في مجال تطوير العاب الفيديو بعد أن انطلقت من خلال لعبة PUBG فقط، حيث اصبحت الان تمتلك عدة استديوهات تعمل على مشاريع كبيرة مثل استديو Striking Distance الذي يعمل على مشروع لعبة الرعب والبقاء The Callisto Protocol بقيادة الأب الروحي لسلسلة Dead Space والتي ستُصدر في الثاني من ديسمبر المقبل.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى