مايكروسوفت استحوذت على مطور لعبة Hellblade مقابل 117 مليون دولار

لا تزال حيثيات محاكمة لجنة التجارة الفيدرالية ضد شركة مايكروسوفت، وهي قضية ألقت بظلالها على العديد من الملفات الحساسة والسرية التي كشفها عنها مؤخراً، ومن بينها الملفات المتعلقة بتاريخ عمليات الاستحواذ خلال السنوات الأخيرة، واليوم علمنا قيمة الاستحواذ على استديو صغير مثل Ninja Theory مطور لعبة Hellblade.

كشفت المحاكمة الاخيرة أن شركة مايكروسوفت استحوذت على استديو التطوير البريطاني Ninja Theory مطور لعبة Hellblade بجزأيها مقابل مبلغ 117 مليون دولار، كما تم الكشف خلال المحاكمة عن بعض المعلومات الجديدة حول عمليات الاستحواذ المقترحة من Microsoft.

ملفات لجنة التجارة الفيدرالية FTC أظهرت رسائل بريد إلكتروني داخلية مثيرة من شركة Microsoft حول الاستوديوهات والشركات الناشرة التي يجب النظر إليها فيما يتعلق بعمليات الاستحواذ المحتملة من أجل المنافسة بشكل قوي.

كما أظهرت الوثائق محاولة مايكروسوفت وضع ميزانية ضخمة من اجل مطاردة والاستحواذ على شركات واستديوهات كبيرة متخصصة في صناعة العاب الفيديو مثل Sega و Electronic Arts و SE و CD Projekt و Bungie وغيرها. كل هذا من اجل الحصول على محتوى حصري لخدمة Game Pass واخراج المنافسين من المواجهة بشكل مبكر، أبرزهم شركة سوني التي تم التطرق اليها كمنافس اساسي عدة مرات.. لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا.

كان ضمن تلك القائمة استديو Ninja Theory، حيث لوحظ أنه تم شراؤها مقابل 117 مليون دولار، وتم أيضاً ذكر تاريخ الإعلان عن الاستحواذ في 10 يونيو 2018 وتحديداً خلال معرض E3 2018 حيث أعلنت Microsoft أيضاً أنها استحوذت على Turn 10 و Playground Games و Compulsion Games و Undead Labs.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button