احد موظفي هيئة المنافسة الاوروبية يثير غضب وشكوك مجتمع اكس بوكس بتصريحاته..

يجب ان نضمن صدور اللعبة على جميع المنصات!

في الوقت الذي ينتظر فيه مجتمع اكس بوكس اتمام الصفقة الاضخم في تاريخ العاب الفيديو والتي تخضع الان للتدقيق من قبل هيئة المنافسة الاوروبية، يظهر احد موظفي الهيئة ليستفز المجتمع ويثير قلقهم حول نجاح الصفقة.

الامر بدأ عندما قام ريكاردو كاردوسو احد موظفي هيئة المنافسة الاوروبية بنشر تغريدة تحمل الكثير من التلميحات المثيرة لشكوك وغضب مجتمع اكس بوكس حول عملية التدقيق في الصفقة من قبل الهيئة، حيث قال في تغريدته انهم يعملون بكل جهدهم من اجل ضمان استمرار اصدار لعبة Call of Duty على جميع المنصات بما فيها بلايستيشن.

تعمل اللجنة على التأكد من أنك ستظل قادرًا على لعب Call of Duty على وحدات التحكم الأخرى (بما في ذلك بلايستيشن حقي)..

هذا التصريح اثار حفيظة الكثير من مجتمع اكس بوكس ومايكروسوفت الذين بدئوا يعبرون عن قلقهم من اهداف اللجنة المكلفة لدراسة انعكاسات الصفقة. حيث ان هذه التصريحات تحمل دلالات واضحة بأنه لن يسمح لهذه الصفقة بالمرور طالما ان لعبة Call of Duty لن تصل الى بلايستيشن.

كاردوسو عاد ليؤكد رغم انه موظف في الهيئة الا انه ليس عضو في اللجنة الملكفة في فحص تبعيات صفقة استحواذ مايكروسوفت على اكتيفجن وان هذه التغريدة هي تعكس فقط رأية الخاص. الا ان هذا لم يمنع اشعال جدل واسع وتهجم كبير من مجتمع اكس بوكس سواء عبر حسابه الخاص او على منتديات العاب الفيديو.

المؤثر الشهير براد سامز، والذي يعد احد المصادر الجديدة والداعمة لعلامة اكس بوكس ومايكروسوفت اصدر فيديو جديد تحدث فيه عن النوايا الحقيقية التي تخفيها هيئة المنافسة الاوروبية تجاه الصفقة وموقفها الداعم الذي اصبح واضح الان من خلال هذه التصريحات المباشرة من احد موظفيها على حد وصفه.

بالطبع جاءت تغريدة كاردوسو تعقيباً على قرار اللجنة بنقل الدقيق في صفقة الاستحواذ الى مرحلة التحقيق العميق.

هل تعتقد ان تصريحات هذا الموظف تلمح الى نوايا الهيئة وميولها الى جتنب بلايستيشن، ام انه مجرد رأي جاء في الوقت الخطأ؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button