بعد بيع ديمو “سوبرمان” المسروق على Steam.. مطورها يتلقى بلاغًا..

هل تتذكرون ديمو لعبة “سوبرمان” المبتكر من أحد اللاعبين والذي حقق شهرة واسعة؟. حسناً أحدهم قام بسرقته وبيعه عبر منصة Steam ونسبه لنفسه أيضا وهذا جعل صاحب الديمو يتعرض لإبلاغ.

قبل أشهر، نشر أحد اللاعبين ديمو للعبة “سوبرمان” مبتكر من خلال محرك Unreal Engine 5 وأتاحه للتحميل مجانا هنا. لكن أحد الاشخاص الذي يحمل اسم استديو Hero Gomes قام بسرقة الديمو واتاحته للبيع بسعر 10$ عبر متجر منصة Steam.

مبتكر الديمو الاصلي ويدعى Tyson Butler قدم ابلاغ على هذه السرقة في السابع من الشهر الجاري. لكنه تفاجأ بحصوله على ابلاغ او Copyright على منتج يتبع له. هذا الأمر ادى به للخروج على تويتر لنشر الخبر خصوصا وأن قناته على منصة يوتيوب معرضة للخطر أيضا بعد هذا البلاغ.

المبتكر الاصلي Tyson قال أنه يشعر بخيبة امل من منصة ستيم وتصرفها بهذه الطريقة تجاهه كصاحب للمنتج الفعلي. ولكن يبدو أن الجهة التي سرقت منتجه تعلم تماماً ما الدي تفعله.

وفقاً لموقع Insider Gaming، يدعي “الاستوديو” السارق أن المالك الأصلي للمنتج كان يعمل لصالحه، ويحاول الآن “الاحتفاظ بكل شيء لنفسه”. ومع ذلك، هناك القليل من الأدلة التي تشير إلى ذلك مع مشاركة للمشروع عبر الإنترنت قبل وقت طويل من ظهور Hero Game Studios على الإنترنت.

لا زلنا ننتظر ما ستقوم به منصة ستيم، ولكن ما هي تعليقاتكم حول هذه السرقة الغريبة وطريقة تصرف منصة كبيرة كالمذكورة معها..؟

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button