براءة اختراع: Sony تعمل على نظام صور “أفاتار” تفاعلي

براءات اختراعات سوني لا تتوقف

سمعنا خلال الفترة الماضية عن الكثير من براءات الاختراع التي تنفذها شركة Sony من حين إلى آخر. الشركة بحسب آخر براءة اختراع لها فهي تقوم بالعمل على خلق بعض التفال في صور المستخدمين الرقمية أو ما تسمى بالـ “أفاتار” .

في أحدث براءة اختراع للشركة نرى براءة اختراع مخصصة للـ “أفاتار” المتواجد على أجهزة بلايستيشن بشكل عام، حيث ستكون ثلاثية الأبعاد وتعرض مشاعر اللاعبين وبذلك ستوفر طريقة جديدة لتفاعل اللاعبين مع بعضهم البعض كجزء من المجتمعات المتواجدة على المنصة مثل نشر أبرز مقاطع الفيديو.

Sony - Interactive Avatar

من ناحية مشاعر اللاعبين، تصمم Sony تقنية جديدة للتعرف على الوجه ومسحها ضوئيًا للبحث عن تعبيرات المستخدم المختلفة إن كان سعيدًا أو حزينًا وأشياء من هذا القبيل وبعد ذلك ستوضع الحالة المزاجية على الصورة الرقمية المرفقة بالصورة الشخصية لكن مصممة بـ “أفاتار” ثلاثي الأبعاد.

تصميم تعابير الوجه بشخصيات ثلاثية الأبعاد ليس شيء فريد من نوعه، رأيناه مسبقًا مع هواتف iPhone X التي صدرت في 2017. المثير في الأمر هو تواجده مع علامة ضخمة مثل Sony وعلى منصة ألعاب منزلية.

بالرجوع إلى الوراء قليلًا، سنرى نظام “ماذا لو” الفريد من نوعه ومن شأنه تحديد وعرض سيناريوهات اللعبة الافتراضية ذات الصلة بالسياق الذي يتخذه اللاعب. بمعنى آخر التنبؤ بالاحتمالات التي يمكن للاعب أن يسير إليها في حال اتخذ القرار في ذلك، وهذا بالطبع سيكون مناسب مع الألعاب التي تقدم أكثر من مسار لإتمام المهمات.

بحيث يتم دراسة الاحتمالات المختلفة. نتمنى أن نرى أي من هذه الاختراعات على أرض الواقع في وقت ما.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button