مايكروسوفت علقت 4.78 مليون حساب على Xbox بسبب انتهاك القوانين

أطلقت شركة مايكروسوفت تقرير الشفافية الخاص بها، حيث كشفت من خلاله عن تعليق 4.78 مليون حساب عبر منصة Xbox. الحسابات المعلقة بشكل مؤقت هذه كانت قد انتهكت القوانين والسياسات الخاصة باللاعبين على أجهزة اكس بوكس.

الشركة اتخذت إجراء استباقي ضد الحسابات المهملة التي انتهكت إرشادات المجتمع الخاصة بها على منصة Xbox والتي بلغ عددها 4.78 مليون حساب. هذه الحسابات كانت خلال فترة الستة أشهر الماضية، وعادةً ما يتم تعليقها بشكل مؤقت.

يغطي التقرير، الذي يوفر معلومات بخصوص الإشراف على المحتوى وسلامة اللاعبين، الفترة بين يناير و يونيو من هذا العام. يتضمن مجموعة من المعلومات، بما في ذلك عدد التقارير المقدمة من قبل اللاعبين وتفاصيل “إجراءات الإنفاذ الاستباقية” المختلفة (أي عمليات تعليق الحساب المؤقتة) التي اتخذها فريق اكس بوكس. تقول مايكروسوفت إن التقرير يشكل جزءًا من التزامها بالأمان عبر شبكة الإنترنت.

الرسم البياني أعلاه، يبين عدد الحسابات التي تم تعليقها مؤقتاً منذ بداية هذا العام وحتى نهاية شهر يونيو الفائت. في بيان صحفي مقدم من Dave MacCarthy التابع لفريق اكس بوكس، قال فيه ما يلي:

نحن نعلم أن اكس بوكس مكان خاص لكم جميعًا. نعتقد أنه يجب أن تتاح للجميع الفرصة لتجربة متعة اللعب، خالية من الخوف والترهيب، وضمن الحدود التي نضعها.

يمكن أن تؤثر هذه الحسابات غير المصرح بها على اللاعبين بعدة طرق. على سبيل المثال هناك الغش إلى نشر البريد العشوائي وتضخيم أرقام الأصدقاء / المتابعين بشكل مصطنع. كشفت المزيد من البيانات عن 199000 عملية استباقية اتخذتها الشركة وتتضمن محتوى غير لائق، و 87000 عملية احتيال، و 54000 عملية تحرش أو تنمر على لاعبين آخرين كلها قادمة من 4.78 مليون حساب الذين تم تعليقهم.

يدعي التقرير أيضًا أن 100% من جميع الإجراءات قد تم اتخاذها بشكل استباقي بواسطة الشركة بدلاً من التقارير التي قدمتها قاعدة اللاعبين. هذا يشير إلى أن البلاغات كانت أقل من قبل اللاعبين. أو أنه تمت معالجة المشكلات نفسها قبل أن يعرفها اللاعبون.

ما هو رأيكم بصرامة تصرف الشركة تجاه الحسابات غير اللائقة أو المصطنعة..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button