فيل سبنسر: اعمال اكسبوكس تستهدف بشكل أساسي دخول سوق ألعاب الهاتف المحمول

في لقاء جديد أجري مع رئيس قسم الألعاب “إكسبوكس” لدى مايكروسوفت فيل سبنسر. قال فيه أن أعمال وطموحات اكسبوكس المستقبلية ستكون بلا معنى لو لم يكن استهداف الهواتف المحمولة جزءً منها.

فيل سبنسر قال في مقابلة أجريت معه عبر بودكاست Decoder “تم نقله بواسطة VGC” أن مايكروسوفت وعلامة اكسبوكس ستكافح من أجل البقاء والاستمرار كشركة عالمية. إذا لم تؤسس الشركة موطئ قدم لها في مجال الهاتف المحمول.

سبنسر أشار الى أن الاستحواذ المقترح على Activision Blizzard غالبًا ما يتم وضعه باعتبار أنه يسعى فقط لشراء Call of Duty. مؤكدًا أن الصفقة البالغة قيمتها 68.7 مليار دولار مدفوعة في الأساس بطموحاتهم بدخول سوق ألعاب الهاتف المحمول. حيث قال:

إن الفكرة القائلة بأن Activision تدور حول Call of Duty على وحدة التحكم هي تصميم قد يتم اثارته بواسطة منافس وحدة التحكم لدينا.

لم أسمع أن نينتندو كانت ترسل أي شكاوى حول الصفقة.

 

سبنسر تجنب ذكر اسم شركة سوني التي تطرق اليها فقط “كمنافس وحدة تحكم” وذلك في إشارة منه الى المخاوف التي تتم إثارتها لدى منظمي المنافسة الذين يقومون في الوقت الحالي في صفقة Activision.

رئيس اكسبوكس تطرق أيضًا الى النمو في أعمال الألعاب العالمية البالغة قيمته 200 مليار دولار في قطاع الهاتف المحمول على مدى السنوات الخمس أو الست الماضية.

في حين ظلت عائدات أجهزة الألعاب وأجهزة الكمبيوتر ثابتة بشكل نسبي. وحين تم سؤاله حول تصريحات الشركة التي وصفت نفسها بأنها مجرد “لاعب صغير في المنافسة على أسواق ألعاب الكمبيوتر الشخصي والجوال.. قال سبنسر:

لا أعتقد أن أي شخص يحتاج إلى هذا الاقتباس منا لفهم مدى عدم ارتباطنا بالهاتف المحمول. أي شخص يلتقط هاتفه ويقرر ممارسة لعبة ما سيرى ذلك بمفرده.

والكمبيوتر أيضًا، تم توثيق تجاربنا والعراقيل على مدار السنوات الخمس أو الست الماضية في ألعاب الكمبيوتر، ونحن نواصل العمل فيها.

مع مرور الوقت، سيصبح العمل نوعًا ما لا يمكن الدفاع عنه، بالنسبة لأي منا. إذا لم نتمكن من العثور على لاعبي الهواتف. فسوف يتم حصرك فقط  إلى جزء متخصص من الألعاب التي ستصبح إدارة شركة عالمية صعبة للغاية.

في الختام.. أشار سبنسر الى شركة Tencent كمثال على نجاحها. حيث وصفها كأكبر شركة ألعاب فيديو تحصل على معظم أرباحها من أسواق “الجوال” الهاتف المحمول. لذلك يرى أنه من غير المقبول أن لا تضل مايركسوبت “غير ذي صلة” أو غير مرتبطة بسوق ألعاب الجوال. ولأن الجوال هو المكان الذي يريد الناس اللعب فيه.. هذا بحسب تصريحاته.

المزيد حول اكسبوكس

رئيس اكسبوكس بدا مؤخرًا كأنه قد سئم حيال السؤال المتكرر والجدل حول مستقبل Call of Duty على PlayStation بشكل نهائي بقوله “لا يوجد عقد يقول إلى الأبد”. هذا يعني عدم تواجد Call of Duty إلى الأبد على منصة PlayStation.. لمعرفة المزيد حول الموضوع اضغط هنا.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button