مطور Devil May Cry: عتاد جهاز بلايستيشن 3 أحبطنا كثيرا..

كشف أحد مطوري Devil May Cry خلال جلسة مناقشة مع أحد الاستديوهات عن صعوبة تطوير الألعاب من خلال عتاد جهاز بلايستيشن 3. حيث قيل أنه كان من الصعب جدا التعامل معه وهذا ما أشعر المطورين بالإحباط.

المخرج Hideaki Itsuno  الذي عمل على اخراج العديد من أجزاء سلسلة Devil May Cry اجتمع مؤخراً مع مطور من استديو Bokeh Game. خلال الإجتماع تطرق المطورون للحديث عن جهاز بلايستيشن 3 واسترجاع الذكريات مع عتاد التطوير.

ناقش الثنائي العديد من الموضوعات، على الرغم من أنه عند الحديث عن الأجهزة بشكل عام، بدأ Itsuno بالكشف عما فعلته كابكوم عندما كانت تحاول التعلم على وحدات تحكم PlayStation المبكرة التي ترسل للمطورين. حيث قال: 

كان من الغريب التعامل مع أجهزة بلايستيشن 1 وبلايستيشن 2. حيث كنا نعمل مع العديد من الطبقات شبه الشفافة. يمكننا فقط تجميعها لعمل تأثيرات بصرية.

على العكس من ذلك، لم نتمكن من القيام بذلك من جهاز PlayStation 3 وما بعده. كافح الجميع خلال ذلك الجيل. لقد شعرنا حقا بالإحباط.

الجهاز الثالث من العائلة كان غريبا على عدة مستويات. فمثلا للمطورين كان يشكل لهم صعوبة في فهم آلية التطوير عليه. أما للاعبين فقد كان الجهاز ضخماً جدًا ويملك عدة أنواع وأشكال بالإضافة إلى سعره الكبير.

اتسونو قال أنه يتذكر صعوبة تطوير الجزء الخاص من سلسلة Devil May Cry على البلايستيشن 3. حيث ان المطورين من جميع أنحاء العالم قد تلقوا ذات المعاناة في تطوير ألعابهم على الجهاز.

حاليًا يعمل المطور على لعبة Dragon Dogma 2، ولكنه لم يعلق أبدا على امكانية إطلاق جزء جديد من سلسلة DMC.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى