تسريب الكود المصدري للعبة GTA 5 ربما يضع مستقبل GTA Online في خطر!

لم تمضي سوى أسابيع على التسريبات الضخمة التي حدثت للعبة GTA 6، والآن مصدر يؤكد أن جزء من الكود المصدري للعبة GTA 5 قد تسرب عبر الانترنت.. ما هو الكود المصدري؟

وفقًا لمنصة Arageek فإن الكود المصدري هو عبارة مجموعة من التعليمات التي يكتبها المبرمج باستخدام لغات برمجة الكمبيوتر، وبمجرد أن يكتب المبرمج سطراً أو مجموعة من التعليمات البرمجية المصدر، يمكنه لاحقاً تنفيذه في موقع ويب أو تطبيق أو أي نوع آخر من برامج الكمبيوتر لإعطائه تعليمات حول كيفية العمل.

هذا يعني أن لعبة GTA 5 و كذلك GTA Online قد تصبح ضحية جديدة، وتنتهك أدوات التطوير الخاصة بها. هذا ليس كل شيء، بل سيتم تسريب ملاحظات المطور وأجزاء معتبرة من نظام مكافحة الغش. حيث ستمتلئ GTA Online بالغشاشين وتصبح بيئة غير آمنة للعب.

التقرير الجديد الذي تم نقله من قبل الكاتب John Papadopoulos عبر موقع GitHub يربط هذا التسريب بالاختراق الضخم الذي تعرض اليه مشروع لعبة GTA 6 التي لا تزال تقبع تحت التطوير، حيث تم تسريب عشرات مقاطع الفيديو بالإضافة الى تمكن المخترق أيضًا من الحصول على الكود المصدري للعبة GTA 5.

الكود المصدري متوفر للتنزيل عبر موقع GitHub. لن يفيد الكثير منا كلاعبين، وفي حال كنا نستطيع التعامل مع مثل هذه الأكواد البرمجية واستخدامها أو التلاعب بها.. فإن ذلك قد يعرضنا لمشاكل قانونية جمة.

GTA 5

المزيد حول GTA 5

من الأسباب المحتملة التي كانت وراء إخفاض مبيعات اللعبة. هو الإعلان عن لعبة GTA 6 في وقت سابق من هذا العام. حيث تستعد فئة من جماهير اللعبة لأخذ استراحة مقاتل في التجوال داخل مدينة لوس سانتوس. وذلك من أجل الاستعداد النفسي والذهني لخوض مغامرة جديدة في Vice City في ميامي.

لا ينبغي أن يكون هذا سببًا لتثبيط اللاعبين، أو من يرغب في لعبها لأول مرة. لأنه من المحتمل أن تتحسن مبيعات اللعبة نظرًا للوقت الطويل المحتمل لصدور GTA 6. وهذا رغم أن هذا الاحتمال ضعيف الى حد ما.

ان التسريبات الأخيرة للعبة GTA 6 لم تزعزع من ثقة الناشر في المضي قدمًا في تطوير اللعبة وعدم تأجيلها. حيث وصف الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two تلك التسريبات “بالمخيبة للآمال بشكل رهيب”. لكنه عاد وأكد بأنها لن تؤثر على عملية التطوير او موعد الإصدار الذي يبدو انه مقرر بالفعل بشكل مسبق.

على كل حال.. فقد وصلت مبيعات الجزء الخامس من السلسلة و GTA Online الى ما يقارب 175 مليون نسخة حتى الآن اعتبارًا من الربع الثاني. ووصل مجمل مبيعات السلسلة بأكملها التي صدرت على جميع الأجهزة الى الآن أكثر من 385 مليون نسخة.

ان مشاهدة هذه الأرقام الفلكية لهذه اللعبة يذكرني بمصطلح علم الاقتصاد المعروف “الفائدة المركبة” وهي الفائدة التي يتم احتسابها بشكل تراكمي بحيث تتزايد قيمتها بمرور السنوات.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button