Blizzard ستنهي خدمات ألعابها الشهيرة مثل Warcraft و Overwatch في الصين

أعلنت شركة Blizzard Entertainment أنها بصدد إيقاف تقديم معظم خدمات ألعاب الشركة في الصين بسبب انتهاء ترخيصها مع NetEase.

الألعاب التي ستتوقف خدماتها مثل World of Warcraft و Hearthstone و Warcraft III: Reforged و Overwatch سلسلة StarCraft و Diablo 3 و Heroes of the Storm. حيث تم تغطية التطوير والنشر المشترك لـ Diablo Immortal من خلال اتفاقية مشتركة بين الشركتين.

في مطلع عام 2008 أبرمت شركة Blizzard Entertainment اتفاقية ترخيص مع الشركة الصينية NetEase، وذلك من أجل إصدار عناوين بليزارد الأصلية في الصين، من أجل أن تتماشى مع القوانين والضوابط في تلك السوق العملاقة.

سيتم الآن إلغاء المبيعات الجديدة بشكل تدريجي في الأيام. وسيتلقى اللاعبون الصينيون تفاصيل حول كيفية المضي قدمًا في القريب العاجل. الإصدارات والإضافات الجديدة القادمة ستكون مثل World of Warcraft: Dragonflight و Hearthstone: March of the Lich King والموسم 2 من Overwatch 2 التي من المفترض أن تصدر في وقت لاحق من هذا العام.

حول هذا الأمر قال رئيس بليزارد إنترتينمنت مايك يبارا:

نحن ممتنون إلى للشغف الذي أظهره مجتمعنا الصيني على مدار ما يقرب من 20 العامة، حيث قدمنا ​​ألعابنا إلى الصين من خلال NetEase وشركاء تنفيذ.

حماسهم وإبداعهم يلهمنا نبحث عن بدائل لتقديم ألعابنا للاعبين في المستقبل.

أشار البيان كذلك الى أن عدم تجديد هذه التراخيص تقود أسبابها الى أمور خارجة عن سيطرة الشركة الناشر والمطورة للعنوان المذكورة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button