فيل سبنسر: جهاز Xbox Series X من الصعب العثور عليه نهاية العام

أما جهاز Series S سيكون أفضل حالاً

احدى النقاط الفارقة بين إطلاق منصات الجيل السابق والحالي هي نقص المعروض من الأجهزة بسبب جائحة كورونا الي بدأت مع الجيل الحالي منذ 2020. الأمر أصبح أسهل بكثير من السابق، ولكن رئيس Xbox يعلنها صريحة بأننا لن نرى الأجهزة بسهولة نهاية هذا العام.

نقص المعروض من أجهزة Xbox وعلى وجه التحديد الـ Series X سيكون حادًا في موسم العطلات هذا العام، على الرغم من أن أخيه الأصغر الـ Series S سيكون أفضل حالاً.. جاءت هذه الكلمات من فيل سبنسر رئيس قسم الالعاب في مقابلة The Verge show Decoder. على الرغم من تلك التمهيدات إلا أن مايكروسوفت تتطلع إلى توفير الجهاز بأكبر قدر ممكن سواءً في المتاجر أو على الإنترنت.

أضاف بعدها “فيل” أن جهاز Xbox Series S أختيار جيد للذين يريدون اقتناء جهاز جديد لموسم العطلات هذا العام، حيث لن يضطر أي لاعب منهم دفع 70 دولار لكل لعبة لأنهم سيقومون ببناء مكتبتهم بطريقة مختلفة.

بالأمس وضمن فعاليات Black Friday التي انطلقت في اوروبا وامريكا وبعض البلدان، قامت مايكروسوفت بتخفيض سعر جهاز Xbox Series S ليصبح 250 دولار فقط بدل من السعر الاصلي 300 دولار. هذا العرض متاح في بعض متاجر التجزئة الكبرى مثل امازون وجيمز وغيرها بالاضافة الى متجر مايكروسوفت الرسمي.

مؤخرًا تحدث العديد من المطورين بأن جهاز مايكروسوفت Xbox Series S يحد من قدراتهم في تطوير العابهم بسبب العتاد المتواضع مقارنة باجهزة الجيل الجديد الاخرى PS5 و Xbox Series X. لكن يبدو ان رد مايكروسوفت على هذا التهجم هو من خلال تخفيض سعر الجهاز والتحدث عنه وكأنه “الخيار المناسب” لموسم العطلات هذا العام.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button