صفحة الاستكشاف على PS5 اصبحت غنية بالمعلومات، لكن ما زلنا نفتقدها هنا

احد الميزات الجديدة التي تمت اضافتها الى نظام PS5 هي صفحة الاستكشاف او Explore التي من المفترض ان تكون مشابه للمنصات التفاعلية التي تضع امامك كل ما يتعلق بالتحديثات حول العابك المفضلة والاخبار والانجازات الخاصة بالاصدقاء وما الى ذلك.

هذه الخاصية بدأت تتوسع بشكل جيد في عرض المحتوى على واجهة المستخدم لجهاز سوني الجديد حيث كانت في السابق مقتصرة على عرض محتوى مدونة بلايستيشن وبعض الاخبار. لكن مؤخراً بدأ بعض المستخدمين يلاحظون تنوع المحتوى الذي تستعرضه واجهة صفحة الاستكشاف او Explore والذي اصبح مفيداً اكثر من اي وقت مضى.

حسب بعض التقارير، فقد بدأت الصفحة تعرض الالعاب التي يلعبها اصدقائك، او مستوى اكمال تحقيق الانجازات (الكؤوس) كذلك الالعاب التي تتابعها والتي تساعدك على معرفة المزيد من الاخبار والصور والعروض الجديدة المتاحة لها.

هناك تنوع كبير ومتجدد بدأ يلاحظة المستخدمين في الولايات المتحدة على وجه الخصوص كون الميزة للاسف متاحة فقط هناك بينما ما زلنا في المنطقة العربية واوروبا ننتظر ان تطرح سوني ميزة الاستكشاف او Explore في المنطقة وبنفس الجودة.

مصدر الصورة Push Square
مصدر الصورة Push Square

لكن في المقابل نتمنى ان يكون المحتوى الذي يعرض من خلال خاصية الاستكشاف مراقب حيث تسبب في الاونة الاخيرة بعرض الكثير من الصور والفيديوهات المقترحة للعبة God of War Ragnarok والتي يحتوي معظمها على محتوى تسبب في افساد تجربة اللعبة.

الخاصية تجعل محتوى اللعبة يظهر امامك من خلال واجهة المستخدم كلما قمت بتشغيل جهازك، خاصة ان الكثير من المؤثرين يستخدمة صور لمشاهد تفسد احداث اللعبة بمجرد ظهورها امام عينيك على الشاشة.

يذكر ان سوني تستخدم نظام حماية خاص في جهاز PS5 لتجنب افساد تجربة اللعب على المستخدمين وهذا النظام يتركز على المشاركات عبر نظام الرسائل ونظام الكؤوس Trophies الا انه للاسف لم يتم تطبيقة على واجهة الاستكشاف.

اذا كنت تمتلك حساب امريكي على جهاز PS5 فربما تلاحظ وجود ايقونة الاستكشاف او Explore ظاهرة في واجهة الجهاز وربما تلاحظ تحسن المحتوى المعروض من خلالها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button