مجتمع GTA 6 يعتقد ان روكستار تلمح لضخامة حجم خريطة اللعبة..!

من خلال السفر السريع الفوري!!

كما هي العادة، مجتمع GTA 6 اصبح ينظر الى كل تحركات روكستار بعين الحذر والترقب ويعتقد ان وراء كل تصريح او تصرف هناك تلميح للعبة القادمة، احدثها الاستفتاء الاخير الذي تم نشره عبر البريد الالكتروني لبعض اللاعبين.

حسب المسرب Tez2 فقد لاحظ بعض الذين قاموا بتعبئة الاستفتاء ان بأن روكستار قد وضعت خيارات مثيرة للشك والتي اعتقد الكثير منهم ان احدها ربما يحمل تلميح لميكانيكية السفر في لعبة GTA 6 وهذه الخيارات كانت كالتالي:

  • السفر السريع الفوري حول الخريطة
  • حرية الوصول إلى ألعاب Rockstar الكلاسيكية

كما تلاحظون فالخيار الاول يشير الى ميكانيكية لعب غير متاحة في لعبة GTA 5، حيث ان السفر السريع الفوري لم يتم استخدامة في اللعبة. وبدل من ذلك كانت هناك خاصية التنقل بين الشخصيات ولكن يبدو ان روكستار اما انها ستحاول تطبيق خاصية السفر السريع في لعبة GTA 5 وهذا متأخر بعض الشيء او انها تحاول تطبيق الفكرة في اللعبة القادمة GTA 6 وهذا امر متوقع.

في حال كان التوقع الثاني هو الصحيح فربما يكون هذا مؤشر الى ان خريطة اللعبة التي علمنا انها ستكون مدينة Vice City حسب التسريبات الضخمة الاخيرة ستكون واسعة وتحتاج للسفر السريع بالفعل.

فكرة السفر السريع تم تطبيقها في لعبة Red Dead Redemption 2 حيث يبلغ حجم الخريطة 75 ميل مربع، مقارنة بلعبة GTA 5 التي يبلغ حجم خريطتها 50 ميل مربع تقريباً.

هذا يعني وفي حال تم تطبيق فكرة السفر السريع الفوري فسيكون حجم خريطة GTA 6 اكبر من خريطة Red Dead Redemption 2 ولكم ان تتخيلوا الان.

في كل الاحوال ما زال الحديث عن اي تفاصيل حول اللعبة الجديدة مبكر جداً خاصة وان روكستار تتكتم حول اللعبة بكل قوتها بعد الاعلان عنها بشكل رسمي، بالاضافة الى التسربات الكبيرة التي حدثت نتيجة اختراق احد المخترقين لسيرفرات الشركة وسحب ما يزيد عن 90 فيديو لنسخة مبكرة جداً منها.

هذا يتزامن مع الاكتشاف الاخير الذي توصل اليه بعض المستخدمين من خلال تفحص ملفات اللعبة المسربة حيث تم التوصل الى اكتشاف 11 نقطة مختلفة من ضمنها السفر السينمائي الذي يعتقد انه سيتواجد في لعبة GTA 6 وهي نفس الطريقة التي تواجدت في لعبة Red Dead Redemption 2. حيث يمكن للاعب عند الانتقال او السفر لمسافات طويلة اختيار الوضع السينمائي Cinematic Mode بينما يمكنه الاستلقاء حيث يقوم “ارثر مورغان” وهو على ظهر حصانة بالسفر عبر طرقات المدينة بشكل سينمائي حتى يصل الى النقطة المحددة.

فيما يتعلق بالنقطة الثانية وهي حرية الوصول إلى ألعاب Rockstar الكلاسيكية فربما تكون اشارة الى ان روكستار تقترح طرح العابها الكلاسيكية في الخدمات الشهرية مثل بلايستيشن بلس والجيم باس. رغم ان الشركة كانت وما زالت تعارض اظهر العابها في الخدمات الشهرية لكن ربما بعد فشل اعادة اصدار ثلاثية GTA ستحاول الاستفادة من العابها الكلاسيكية من خلال اصدارها كما هي ضمن الخدمات الشهرية.

في كل الاحوال، ما لا شك فيه هو ان روكستار تجهز لنا شيء سيكون له تأثير كبير على صناعة العاب الفيديو وهذا ما صرحت به Take Two في مكالمة ارباح الربع الماضي للسنة المالية الحالية. حيث من المفترض ان تكون GTA 6 نقطة تحول كبيرة في تاريخ السلسلة وهذا ما ننتظر لنرى كيف يمكن ان يكون على ارض الواقع.

للاسف حتى هذه اللحظة لا يوجد موعد اطلاق محدد او اطار زمني رسمي لذلك، لكن Take Two اكدت ان لديها اصدارات كبيرة قبل مارس 2025، ونعتقد ان GTA 6 ستكون ضمن هذه الاصدارات.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button