روكستار تحدث سياستها تجاه خوادم GTA5 RP الحياة الواقعية

ماذا يعني ذلك؟!

بشكل مفاجئ، قامت روكستار بتحديث سياسة الاستخدام الخاصة بالالعاب الفردية التابعة لها ولكن يشمل هذه المرة خوادم GTA5 RP الحياة الواقعية لاول مرة.

جاء الاعلان من خلال بيان رسمي تم نشره عبر مدونة روكستار الرسمية وتم تعميمه بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ربما اكثر ما يهم الكثير من اللاعبين ومحبي تعديلات الحياة الواقعية في سلسلة GTA هو موقف الشركة منها وما اذا كان هذا سيؤثر بشكل سلبي على هذه التعديلات. في هذا التقرير سنضع لكم اهم النقاط التي تم التطرق لها في البيان الكبير المتاح عبر المدونة الرسمية.

هل خوادم لعب الأدوار GTA5 RP مسموح بها في السياسة الجديدة؟

تؤمن Rockstar Games دائمًا بإبداع المعجبين المعقول وتريد من المبدعين إظهار شغفهم بألعابنا. تعد خوادم “لعب الأدوار” التابعة لجهات خارجية امتدادًا لمجموعة غنية من التجارب التي أنشأها المجتمع داخل Grand Theft Auto والتي نأمل أن تستمر في الازدهار بطريقة آمنة وودية لسنوات عديدة قادمة.

هذا ليس ترخيصًا ، ولا يمثل تأييدًا أو موافقة أو تفويضًا لأي مشروع تابع لجهة خارجية. تحتفظ شركة Take-Two بالحق في الاعتراض على أي مشروع تابع لجهة خارجية ، أو مراجعة هذا البيان و / أو إلغائه و / أو سحبه في أي وقت وفقًا لتقديرها الخاص. لا يشكل هذا البيان تنازلاً عن أي حقوق قد تتمتع بها شركة Take-Two فيما يتعلق بمشاريع الجهات الخارجية “.

لكن، ماذا يعني هذا؟

بناءً على تصريحات المطور، تريد شركة Take-Two اتخاذ إجراء بشأن الخوادم التي تفتقد إلى العلامات التجارية أو العنوان المملوك لشركة Rockstar Games. هذا يرجع إلى أن بعض الأشخاص يستخدمونها لتضليل اللاعبين أو لأسباب سيئة أخرى مماثلة.

ايضا تطرقت تحديثات سياسة الاستخدام الجديدة الى حظر بيع صناديق المسروقات بأموال حقيقية، بالإضافة إلى ما يعادلها بعملات اللعبة. لا يمكنك أيضًا البيع داخل هذه التعديلات بعملة افتراضية، بالإضافة إلى تحقيق إيرادات من خلال رعاية الشركات أو استخدام العملات المشفرة أو الأصول المشفرة مثل NFT. وهذا موقف واضح من الناشر ضد NFTs أو أي شكل من أشكال التشفير.

لماذا هذا التوقيت لتغير السياسة؟

هناك زيادة كبيرة وواضحة في خوادم GTA5 RP ذات الصلة بعناصر الكريبتو وصناديق المسروقات و NFTs المعروضة للبيع. وفقًا لبيان صحفي صدر في أكتوبر الماضي، ظهر خادم مخصص لمغني الراب Lil Durk والذي يقدم حزمة Trenches Pass تتضمن صناديق مسروقات للعبة GTA Online، والوصول إلى خادم RP والمزيد من الامتيازات الاخرى.

ربما تكون خطوة روكستار هذه لمنع المتاجرة في العناصر الخارجية التي تتعارض مع سياستها في العابها وحتى ان كانت تعديلات من جهات خارجية.

هذا اهم ما جاء في بيان روكستار حول تحديث سياسة الاستخدام الخاصة بالعابها الفردية من ضمنها خوادم GTA5 RP الحياة الواقعية، وسنقوم بتحديث التقرير في حال حصولنا على المزيد من التفاصيل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button