بطاقة رسومات AMD Radeon RX 7900 ستجعل شركة Nvidia في ورطة حقيقة!

قبل عدة أسابيع، أطلقت شركة AMD صاروخها التحذيري تجاه منافسها الأبدي Nvidia، وأعلنت عن معمارية RDNA 3 وفئة سلسلة بطاقات AMD Radeon RX 7900 الرسومية التي تدعم نفس المعمارية.

من المقرر إصدار أحدث بطاقات شركة AMD العليا RX 7900 XTX و RX 7900 XT في تاريخ 13 من الشهر المقبل. ستكون الأسعار متفاوتة بين 900 و 1000 دولار على حسب الفئة، ومن المتوقع كذلك أن يكون هناك مخزون كبير لهذه الفئة من البطاقات، لذلك لا خوف من السماسرة والـ Scalper.

أداء الشركة ومنتجاتها يتحسن بشكل متصاعد خلال السنوات الأخيرة. وهي تستمر في تضييق الخناق على منافستها التي تسيطر على  الجزء الأكبر من الأسواق Nvidia عامًا بعد عام. وستكون فئة بطاقات الرسوم من سلسلة AMD Radeon RX 7900 فرصة كبيرة لإثبات منافستها والفوز في سباق الأداء على بطاقة RTX 4080 التي تمتلك سعر أعلى.

حيث تشير العديد من التقارير الى تذمر كبير في أوساط اللاعبين من سعر وأداء بطاقة RTX 4080. حيث وبحسب اختبارات الأداء التي شاركتها AMD. كانت تتفوق بشكل واضح على أداء بطاقة RTX 4080، رغم تحفظ الشركة على إصدارات الالعاب وبعض التفاصيل الأخرى أثناء عرض الاختبارات.

على كل حال، دعونا نأمل أن يحدث هذا. بالطبع لأن ذلك في النهاية وبعيدًا عن العاطفة، سيكون المستفيد الأكبر من هذه المنافسة بين العملاقين هو المستخدم بشكل أساسي.

المزيد من المعلومات حول بطاقة AMDالجديدة.

خلال حدث AMD الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس بعنوان “معا نحن نقدم ألعابنا” تم الإعلان من خلاله عن العديد من المنتجات والإعلانات المتعلقة باللاعبين.. كان أهمها,

  • سيتم إطلاق البطاقتين RX 7900 XTX التي ستأتي بذاكرة 24 جيجا بايت الموجه خصيصًا للعب على دقة 4K. كذلك بطاقة RX 7900 XT التي ستأتي مع 20 جيجا بايت. الشيء الجيد أنهما ستكونان بأقل من 1000 دولار.. الأولى 999 دولارًا. والثانية بسعر 899 دولارًا. وستصدر كلا البطاقتين معًا في تاريخ 13 ديسمبر 2022.
  • في حال لم تقم بطلب بطاقة RTX 4090 من انفيديا، فلن تكون بحاجة الى وحدة PSU جديدة “وحدة الطاقة” أو محولات وموصلات كهربائية خاصة لتشغيله. وذلك لأن بطاقة 7900 لن تحتاج الى ذلك.
  • الجيل الجديد من وحدات المعالجة الرسومية من لسلسلة Radeon RX 7000 ستوفر أداء أكثر بنسبة 50٪ لكل واط مقابل الجيل الماضي بمعمارية RDNA 2. وأسرع سبعة مرات في معالجة صيغ ملفات الفيديو عالية الدقة.
  • المواصفات التقنية الرئيسية لوحدات المعالجة الرسومية التي تعمل بمعمارية RDNA 3 ستتميز بدقة تصنيع 5nm لوحدة المعالجة الرسومية. حيث ستعمل على تحسين تقنية تتبع الشعاع المحسنة، وكذلك خط أنابيب رسومي متطور، مع إمكانية إدارة الطاقة بشكل تكيفي. وزيادة أكثر من 50٪ في معدل الأداء مقابل كل واط مقارنة بالتقنية السابقة RDNA 2.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button