تكلفة جلب الألعاب على خدمة Game Pass تبلغ حوالي 100 مليون دولار!

منذ الإعلان عن Xbox Game Pass في منتصف عام 2017، لم تتحدث شركة مايكروسوفت بشكل علني عن الأرقام الرسمية التي تدفعها للمطورين لجلب ألعابها على الخدمة.

بالطبع ينقسم المطورين ما بين من يفضل هذه الخدمة ويعتبرها مفيدة لصناعة الألعاب، رغم أن الأرقام تشير الى أنها مفيدة بشكل أكبر للعناوين الغير شهيرة بين اللاعبين، أو عناوين الألعاب التي صدرت منذ وقت طويل وقلت مبيعاتها، وهناك من  يعتبر Game Pass غير مفيدة على الإطلاق للصناعة، وهو الأمر الذي تحدثت عنه سابقًا Zelnick رئيس شركة Take Two.

رغم ذلك، شركة مايكروسوفت أو المطورين الذي شاركوا ألعابهم على الخدمة، لم يعلنوا عن المبالغ أو تكلفة  هذا الأمر ولو على سبيل الأرقام التقريبية. إلا أن أحد موظفي إدارة المحتوى لدى اكسبوكس Ben Favreau “نقًلا عن شبكة “IGN” شاركنا معلومة مثيرة حول هذا الأمر، وهي ان تكلفة جلب الألعاب تتراوح ما بين مليون الى 100 مليون دولار امريكي.

بالطبع يختلف السعر عن حجم وفئة اللعبة ومدى نجاحها وشهرتها بين اللاعبين، حث يقول Ben أنه ساهم في جلب ألعاب مثل GTA 5 و Among Us و High on Life للخدمة طوال الفترة الماضية، بينما لم يذكر التكلفة الفعلية لكل عنوان على حدة، ولكن يفترض أن أكثر الألعاب تكلفة لم تتجاوز 100 مليون دولار، حيث سبق واستضافت الخدمة عناوين ضخمة لديها قاعدة جماهيرية كبيرة مثل سلسلة Assassin’s Creed و Red Dead Redemption 2.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو لدى موقع VGA4A، دخلت عالم الألعاب منذ نعومة أظافري حين أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن قمت بتجربة لعبة Another World على جهاز السيجا، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring و Warzone..
زر الذهاب إلى الأعلى
close button