مقالات

5 العاب نتمنى ان تعود مرة اخرى على اجهزة الجيل الجديد..

رغم اننا ننتظر ان نرى كيف ستكون قوة اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX من خلال عناوين جديدة تستعرض قوة هذه الاجهزة الا انه لا مانع من ان نعود الى الوراء و نشهد عودة بعض العناوين التي امتعتنا في يوم من الايام و لم تعود الينا باجزاء جديدة, هنا في هذا التقرير سنتحدث عن بعض و ليس كل هذه العناوين التي نتمنى ان تعود من جديد.

شهد هذا الجيل ثورة الريميك و الريماستر التي اعطتنا فرصة بان نجرب الكثير من العناوين التي صدرت مع اجيال قديمة و لكن بتصور و رسومات محدثة و عصرية و نتمنى ان يستمر الامر مع الجيل القادم و ان تتوسع رقعة المطورين الذين يعودون بعناوينهم القديمة الى عدة اجيال الى الخلف ان تطلب الامر سواء بنسخ ريميك او اجزاء جديدة تكمل السلسلة.

The Getaway

صدت على البلايستشن 2 قبل 15 سنة نعم هذا صحيح قبل 15 سنة قد لا تكون من الجيل الذي عاصر هذه اللعبة و لكنها كانت احد المشاريع الطموحة التي صدرت على جهاز البلايستيشن 2 بشكل حصري بالمتعة الكبيرة التي قدمتها اللعبة لنا.

اجهزة الجيل الجديد
The_Getaway

اسلوب اللعبة في The Getaway كان مشابه لاسلوب لعبة GTA ان لم يكون افضل منه خصوصا بما يتعلق بقيادة السيارات و نظام التوجية فيها ايضا كانت الشخصية عندما تتعرض للضرر تظهر عليها علامات هذا الضرر و هذه العلامات تعتمد على شدة الضرر الذي يظهر في مقياس مخصص في الشاشة.

سوني للاسف قامت باقاف دعم اللعبة و الغاء الجزء الثاني لها و الذي كان من المفترض ان يصدر على البلايستيشن 3 و السبب هو نقل الدعم الى الالعاب الخاصة بكاميرا البلايستيشن 3 EyeToy.

Bloodborne

استطيع ان اقول عنها انها اللعبة المتكاملة فقد جعلتني هذه اللعبة ادخل الى عالم العاب Dark souls بعد ان كنت متردد و افكر الف مرة و لكن بعد تجربتي للعبة اصبحت اعشق هذا النوع من الالعاب و انتظر بكل شوق الاعلان عن الجزء الثاني لها.

bloodborne
bloodborne

حتى الان لم نحصل سوى على الشائعات حول وجود جزء جديد لها قيد التطوير و في كل مرة ينعقد فيه مؤتمر لشركة سوني انتظر المفاجأة بان يظهر عرض للجزء الثاني و لكن للاسف انتهى عام 2019 و معارضة كلها دون ان نرى اي اعلان عن اللعبة حتى الان و لكن الامل مازال موجود خصوصا مع النجاح الكبير الذي حققته اللعبة حتى الان.

Buffy the Vampire Slayer

هذه اللعبة تم بنائها على فكرة السلسلة التلفزيونية التي كانت تحمل نفس الاسم و قدمت متعه كبيرة لنا حينها خصوصا انها من الالعاب القليلة التي بدات تتحدث عن مصاصي الدماء باسلوب مختلف عن الالعاب الاخرى و لكن كانت ستكون افضل لو تم الاعتماد على القصة الاساسية للسلسلة التلفزيونية و لكن للاسف كانت التركيز الاساسي على اسلوب اللعب.

اجهزة الجيل الجديد
Buffy the Vampire Slayer

لعبة Buffy the Vampire Slayer حصلت بالفعل على جزء ثاني بعنوان Chaos Bleeds و لكن بكل صراحة تحتاج الى اعادة اطلاق او جزء جديد يكون فيه التركيز على القصة و بكل تأكيد بجودة رسومات و اخراج رائع خصوصا مع التكنلوجية المتقدمة التي تقدمها اجهزة الالعاب المنزلية في الوقت الحاضر فستكون مبهرة.

Primal

هذه اللعبة قد تكون احد الالعاب التي ظلمت عندما صدرت على البلايستيشن 2 قبل 15 عام فقد قدمت اللعبة اسلوب لعب جدا ممتع يعتمد على الاستكشاف و حل الالغاز التي تتطلب منك الوقوف و التفكير في حلها و تعتمد بشكل جدا رائع على البيئة المحيطة و التبديل بطريقة ذكية بين الشخصيات لحل الالغاز المعقدة.

Primal
Primal

لعبة Primal تقدم لنا شخصية “جين” التي تمتلك قدرات خارقة ستساعدها في ضبط النظام و اعادة السيطرة على مجريات الاحداث و تمتلك اللعب مؤثرات و اسلوب لعب لو تم اعادة صياغته على اجهزة الجيل الجديد او القادم فسوف تكون بكل تاكيد تحفة رائعة و ستنافس الكثير من الالعاب المشابه مثل سلسلة Tomb Raider و غيرها.

Alpha Protocol

لعبة الار بي جي و العالم المفتوح التي كان من المفترض ان تحدث ضجه كبيرة و لكن وكما حدث مع لعبة Mass Effect Andromeda فقد قامت سيجا باطلاق اللعبة قبل ان يكتمل تطويرها الامر الذي جعلها تحصل على تقيمات متوسطة و انتقادات حادة ولكن المطور في استيديو Obsidian قام باطلاق عدة تحديثات لها ساعدت على حل الكثير من المشاكل و الوصول باللعبة الى المستوى المطلوب و لكن للاسف بعد فوات الاوان.

اجهزة الجيل الجديد
Alpha Protocol

لعبة Alpha Protocol تشبه في اسلوبها و قصتها سلسلة Mass Effect مع بعض الخصائص التي تميزها حتى الان عن اي لعبة خيال علمي و عالم مفتوح مثل نظام التجسس المتبع فيها و كذلك اسلوب القتال و الاستكشاف, وصدور جزء جديد لها بكل تاكيد سيجذب الكثير اليها و ستحصل على فرصة قد لم تحصل عليها عندما صدرت لاول مرة.

هذه 5 العاب اتمنى ان نرى لها عودة جديدة على اجهزة الجيل الجديد و ربما يكون هناك الكثير من الالعاب الاخرى ولكن هذه الالعاب مازالت عالقة في مخيلة الكثير منا و لنا معها تاريخ رائع و اتمنى بالفعل ان نرها تعود من جديد.

شاركنا رايك حول الالعاب التي تتمنى ان تعود من جديد خصوصا اذا كنت من اللاعبين المخضرمين الذين عاصروا عهد البلايستيشن 1 و 2..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار