5 العاب نتمنى ان تعود من جديد على PS5 و Xbox Series X|S..

هناك الكثير من الالعاب التي ابهرتنا بادائها وجودتها في السنوات الماضية، ومع محدودية التقنيات التي كانت متاحة في ذلك الوقت، لم يتسنى للمطور اظهار كل ما لديه من طموحات من اجل اكمال الصورة، لكن مع الجيل الجديد PS5 و Xbox Series X|S ربما تكون هناك فرصة للعودة مع هذه العناوين واعطاء فرصة جديدة لها سواء بنسخ محسنة او اعادة اصدار كاملة.

في هذا المقال السريع سنستعرض معكم 5 العاب كان لها اثر كبير عندما صدرت قبل سنوات ولكن للاسف لم نحصل على اجزاء جديدة لها حتى الان وما زلنا نتمنى عودتها من جديد على الجيل الحالي.

تخيلو كيف يمكن ان تكون The Getaway على PS5 و Xbox Series X|S؟!

صدت هذه اللعبة على بلايستشن 2 قبل 18 عام نعم هذا صحيح قبل 18 عام. قد لا تكون من الجيل الذي عاصر هذه اللعبة ولكنها كانت احد المشاريع الطموحة التي صدرت على جهاز بلايستيشن 2 بشكل حصري بالمتعة الكبيرة التي قدمتها لنا.

PS5 و Xbox Series X|S
The_Getaway

اسلوب اللعبة كان مشابه لاسلوب لعبة Grand Theft Auto ان لم يكون افضل منها في ذلك الوقت، خصوصا بما يتعلق بقيادة السيارات ونظام التوجية فيها. ايضا كانت الشخصية عندما تتعرض للضرر تظهر عليها علامات هذا الضرر وهذه العلامات تعتمد على شدة الضرر الذي يظهر في مقياس مخصص على الشاشة.

سوني للاسف قامت باقاف دعم اللعبة والغاء الجزء الثاني لها والذي كان من المفترض ان يصدر على بلايستيشن 3 حينها والسبب هو نقل الدعم الى الالعاب الخاصة بكاميرا بلايستيشن 3 EyeToy.

2- حلم الجميع، Bloodborne..!

استطيع ان اقول عنها انها اللعبة المتكاملة فقد جعلتني هذه اللعبة ادخل الى عالم العاب Dark souls بعد ان كنت متردد وافكر الف مرة ولكن بعد تجربتي لها اصبحت اعشق هذا النوع من الالعاب وانتظر بكل شوق الاعلان عن الجزء الثاني لها.

PS5 و Xbox Series X|S
bloodborne

حتى الان لم نحصل سوى على الشائعات حول وجود جزء جديد لها قيد التطوير وفي كل مرة ينعقد فيه مؤتمر لشركة سوني انتظر المفاجأة بان يظهر عرض للجزء الثاني ولكن للاسف مر الكثير من الوقت دون ان نرى اعلان عن اللعبة حتى الان ولكن الامل مازال موجود خصوصا مع النجاح الكبير الذي حققته اللعبة في ذلك الوقت والمطالبات المستمرة من محبي اللعبة.

3- هل تتذكرون Buffy the Vampire Slayer؟

هذه اللعبة تم بنائها على فكرة السلسلة التلفزيونية التي كانت تحمل نفس الاسم وقدمت متعه كبيرة لنا حينها خصوصا انها من الالعاب القليلة التي بدات تتحدث عن مصاصي الدماء باسلوب مختلف عن الالعاب الاخرى. وكانت ستكون افضل لو تم الاعتماد على القصة الاساسية للسلسلة التلفزيونية ولكن للاسف كانت التركيز الاساسي على اسلوب اللعب.

PS5 و Xbox Series X|S
Buffy the Vampire Slayer

اللعبة حصلت بالفعل على جزء ثاني بعنوان Chaos Bleeds ولكن بكل صراحة تحتاج الى اعادة اطلاق او جزء جديد يكون فيه التركيز على القصة وبكل تأكيد بجودة رسومات واخراج رائع خصوصا مع التكنلوجية المتقدمة التي تقدمها اجهزة الالعاب المنزلية في الوقت الحاضر PS5 و Xbox Series X|S، ستكون مبهرة بحق.

4- هل من الممكن ان تعود Primal على PS5 و Xbox Series X|S؟

هذه اللعبة قد تكون احد الالعاب التي ظلمت عندما صدرت على بلايستيشن 2 قبل 18 عام. قدمت اللعبة اسلوب لعب جدا ممتع يعتمد على الاستكشاف وحل الالغاز التي تتطلب منك الوقوف والتفكير في حلها وتعتمد بشكل جدا رائع على البيئة المحيطة والتبديل بطريقة ذكية بين الشخصيات لحل الالغاز المعقدة.

Primal
Primal

اللعبة تقدم لنا شخصية “جين” التي تمتلك قدرات خارقة ستساعدها في ضبط النظام واعادة السيطرة على مجريات الاحداث. تمتلك اللعب مؤثرات واسلوب لعب لو تم اعادة صياغته على الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X|S فسوف تكون بكل تاكيد تحفة رائعة وستنافس الكثير من الالعاب المشابه مثل سلسلة Tomb raider و غيرها.

5- ماذا عن Alpha Protocol؟

لعبة الار بي جي والعالم المفتوح التي كان من المفترض ان تحدث ضجه كبيرة. لكن وكما حدث مع لعبة Mass Effect Andromeda فقد قامت سيجا باطلاق اللعبة قبل ان يكتمل تطويرها، الامر الذي جعلها تحصل على تقييمات متوسطة وانتقادات حادة.

رغم ذلك، المطور Obsidian قام باطلاق عدة تحديثات لها ساعدت على حل الكثير من المشاكل والوصول باللعبة الى المستوى المطلوب ولكن للاسف بعد فوات الاوان.

Alpha Protocol

اللعبة تشبه في اسلوبها وقصتها سلسلة Mass Effect مع بعض الخصائص التي تميزها حتى الان عن اي لعبة خيال علمي وعالم مفتوح مثل نظام التجسس المتبع فيها وكذلك اسلوب القتال والاستكشاف.

صدور جزء جديد لهذه اللعبة او اعادة اصدار على منصات الجيل الجديد PS5 و Xbox Series X|S بكل تاكيد سيجذب الكثير اليها و ستحصل على فرصة لم تحصل عليها عندما صدرت لاول مرة.

هذه 5 العاب اتمنى ان ارى لها عودة جديدة على اجهزة الجيل الحالي PS5 و Xbox Series X|S وربما يكون هناك الكثير من الالعاب الاخرى ولكن هذه الالعاب مازالت عالقة في مخيلتي ولنا معها تاريخ رائع.

شاركنا رأيك حول الالعاب التي تتمنى ان تعود من جديد خصوصا اذا كنت من اللاعبين المخضرمين الذين عاصروا عهد البلايستيشن 1 و 2..

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button