تقييمات لعبة الرعب The Callisto Protocol، انطلاقه متواضعة..

مراجعات وتقييمات لعبة الرعب والبقاء The Callisto Protocol حصلت على الضوء الاخضر واصبحت الان متاحة. ويبدو ان اللعبة ليست على القدر المتوقع، لكنها بداية واعدة من وجهة نظر البعض.

اللعبة حصلت على متوسط تقييمات على موقع ميتاكريتكس 76/100 من خلال 34 مراجعة، و 75/100 عبر موقع اوبنكريتكس من خلال 31 مراجعة. واليكم هنا تقييم اللعبة من خلال بعض ابرز مواقع النقاد المتخصصة في العاب الفيديو.

تقييمات لعبة The Callisto Protocol

  • Windows Central – 4.5/5
  • Press Start – 8/10
  • PSU – 7.5/10
  • IGN – 7/10
  • Push Square – 7/10
  • VGC – 3/5
  • Game Informer – 6/10
  • GameSpot – 5/10

اين هي مراجعة VGA4A للعبة؟

للاسف، يبدو ان الناشر للعبة The Callisto Protocol، لا يضع المجتمع العربي ضمن هدف التسويق للعبتة رغم وجود الكثير من المتحمسين لتجربتها هن. لذلك لم تحصل اي من المواقع العربية على نسخة المراجعة. لكن سنسعى لمشاركتكم انطباعاتنا وربما مراجعتنا للعبة في وقت لاحق في حال حصلنا على نسخة مراجعة.

من خلال هذه التقييمات يمكن القول ان اللعبة متوسطة الاداء حيث جائت انتقادات اللعبة السلبية من خلال اقتباسها العديد من اسلوب لعبة الرعب الشهيرة Dead Space ولكن باسلوب حديث. بينما لم تقدم اللعبة شيء جديد يجعلها فريدة من نوعها وتتميز بهويتها الخاصة.

بالرغم من ذلك، فقد حصل اسلوب اللعب ونظام القتال والتقطيع باستخدام الاسلحة المتنوعة على رضى النقاد حيث تم اتقانه بشكل جيد.

ايضا حصلت الرسومات على رضى النقاد بشكل كبير، حيث تم تصميم عالم اللعبة والشخصيات والمؤثرات بشكل مذهل. بجانب المؤثرات الصوتية التي تم توزيعها واستخدامها بشكل رائع لتعطي اجواء الرعب عمق اخر.

احد سلبيات لعبة The Callisto Protocol التي لاحظناها من خلال بعض اراء النقاد هي مشاهد موت الشخصية التي تستغرق الكثير من الوقت. ومع اشتداد صعوبة اللعبة كلما اقتربت من النهاية ستكون هذه المشاهد المتكررة امر مزعج للغاية.

في كل الاحوال اللعبة اصبحت متاحة الان على اجهزة الجيل الحالي والجيل الماضي والحاسب الشخصي. في حال اقنعتك هذه التقييمات للعبة فيمكنك ان تبدأ مغامرتك من الان حيث يبلغ حجم اللعبة قرابة 40 جيجا فقط على اجهزة بلايستيشن ونتوقع حجم مقارب على اجهزة اكس بوكس والحاسب.

هل ستلعب اللعبة ام ستنتظر الحصول عليها من خلال عروض تخفيض في المستقبل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى