فيل سبنسر: صفقة Activision Blizzard تركز على Candy Crush

"الجوّال هو المكان الذي يريد الناس اللعب فيه"

رئيس شركو أكسبوكس “فيل سبنسر” يصرح بكلام مثير للجدل مرة أخرى، حيث قال إن الاستحواذ العملاق التكنولوجي هذا على Activision Blizzard يركز على ألعاب الهواتف مثل Candy Crush وليس Call of Duty في الحقيقة.

في مقابلة على The Verge’s Decoder ادعى الرئيس “فيل سبنسر” أن ألعاب الهواتف الذكية قد شهدت زيادة في اللاعبين والمبيعات أعلى بكثير من المنصات المنزلية أو الحاسب الشخصي. ولم يتردد في قوله أن Xbox لها وجود شبه منعدم في صناعة ألعاب الهاتف المحمول على عكس شركة King المملوكة لشركة Activision Blizzard.

بشكل أساسي، مع نمو ألعاب الهواتف المحمولة واستمرار ركود ألعاب المنصات المنزلية، ستتقلص حصة Microsoft في السوق. إذا كنت تحاول إدارة نشاط تجاري عالمي للألعاب على نطاق واسع، فإنك تقابل عملائك في المكان الذي يريدون اللعب فيه ، بل والمزيد، الجوّال هو المكان الذي يريد الناس اللعب فيه.

لا ننسى أن “فيل سبنسر” قد واجه موجات من الحرب الكلامية وأبرزها من شركة Sony وهذه الحرب متعلقة بملكية Microsoft المستقبلية لعنوان Call of Duty حيث قال “سبنسر” أنه مستعد لتوقيع عقد مدته عشر سنوات ضمان لبقاء العنوان على منصات Playstation. ولحسن الحظ رئيس Activision Blizzard لا يزال هو الآخر يحارب من أجل إتمام الاستحواذ.

تصريح سبنسر يتماشى مع ما قاله في الماضي .. في مقابلة أجريت في أغسطس، قال سبنسر إن الهواتف الذكية كانت ولا تزال “أكبر منصة ألعاب على هذا الكوكب.” وخلال شهر أكتوبر الماضي أشار إلى أن الشركة تخطط لوضع Call of Duty في خانة Minecraft. في ملف Microsoft مع هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة، ذكرت أن الشركة تنوي فتح متجر للهواتف المحمولة يحمل علامة Xbox التجارية.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى