بشكل مفاجئ.. Fortnite تنتقل رسمياً الى محرك Unreal Engine 5

اذا، المفاجأة الجديدة التي تجهزها لنا لعبة Fortnite مع انطلاق الفصل 4 الجديد وهي الانتقال رسميا الى محرك Unreal Engine 5.

مع اطلاق فعاليات الموسم الاول من الفصل الرابع الذي اصبح الان متاح للجميع، اصبحت اللعبة تستخدم كل تقنيات Unreal Engine 5.1 الجديدة.

تقنيات محرك Unreal Engine 5 في لعبة Fortnite

  1. تقنية المجسمات الجديدة Nanite.
  2. تقنية الاضاءة الجديدة Lumen.
  3. تقنية Virtual Shadow Maps.
  4. تقنية Temporal Super Resolution.

تقنية Nanite في Fortnite

توفر تقنية البناء الرقمي الجديدة Nanite هندسة معمارية مفصلة للغاية. على وجه التحديد، يتم عرض المباني من ملايين المضلعات في الوقت الفعلي، ويتم تصميم كل لبنة وحجر ولوح خشبي وزخرفة في الجدران.

Fortnite Unreal Engine 5

كذلك، تتميز المناظر الطبيعية بتفاصيل عالية الدقة أيضًا. حيث تحتوي الشجرة الواحدة على حوالي 300 الف مضلع، وقد تم تصميم كل حجر وزهرة عود من العشب بشكل منفصل.

ماذا عن تقنية Lumen الجديدة؟

تقدم الانعكاسات بتقنية Lumen جودة عالية للأشعة المنعكسة على الاسطح اللامعة والمياه. حيث توفر هذه التقنية الإضاءة عالمية في الوقت الفعلي مع الحفاظ على معدل عرض 60 إطار في الثانية.

سترى مساحات داخلية جميلة بإضاءة تنعكس على الاسطح، بالإضافة إلى شخصيات تتفاعل مع الإضاءة المحيطهم. على سبيل المثال، قد يعكس السجاد الأحمر الضوء الأحمر على شخصيتك. كما أن الملابس التي لها صفات انبعاثية مثل الملابس المتوهجة سوف تعكس الضوء على الاجسام والأسطح القريبة.

تقنية Virtual Shadow Maps.

اما تقنية خرائط الظل Virtual Shadow Maps فسوف تقدم ظلال مفصلة للغاية لجميع الاجسام. كل لبنة، ورقة، ستنعكس ظلالها بطريقة واقعية للغاية. كذلك التظليل الذاتي للشخصية الذي سيكون دقيق للغاية. هذا يعني أن أشياء مثل القبعات والتفاصيل الصغيرة الأخرى على الشخصيات ستعكس ظلالها أيضًا.

قولو مرحباً لتقنية TSR في Fortnite

الدقة الفائقة Temporal Super Resolution هي بديل لتقنية Temporal Anti-Aliasing التي ستتواجد في لعبة Fortnite، وتسمح لاظهار المجسمات والتصاميم المختلفة بدقة عالية الجودة ومعدل إطارات مرتفع.

Fortnite Unreal Engine 5

بالطبع ستلاحظ جودة اللعبة بقوة محرك Unreal Engine 5 على منصات الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريز، وكذلك الحاسب الشخصي. لكن حتى على المنصات السابقة سيكون هناك استغلال لقدرات المحرك الجديد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button