نينتندو تقبل عرض Call of Duty لمدة 10 سنوات، وسوني ترفض..

اعلنت مايكروسوفت عن التزامها باطلاق اجزاء لعبة Call of Duty على اجهزة نينتندو وكذلك منصة Steam لمدة 10 سنوات. بالطبع هذا في حال نجحت في تمرير صفقة الاستحواذ على شركة اكتيفيجن بليزارد.

فل سبينسر قال من خلال حسابه الخاص على تويتر ان مايكروسوفت دخلت في اتفاق التزام لمدة 10 سنوات باصدار اللعبة على منصات نينتندو. واضاف ان الشركة ملتزمة بمثل هذه الاتفاقيات لجلب اللعبة الى المزيد من اللاعبين على المنصات المختلفة.

وعاد سبينسر مرة اخرى ليؤكد انه لديهم نفس الالتزام مع منصة الحاسب الشخصي في حال تم اكمال صفقة الاستحواذ.

يسعدني أيضًا أن أؤكد التزام Microsoft بمواصلة تقديم Call of Duty على Steam في نفس وقت وصولها إلى Xbox بعد أن أنهينا الاندماج مع Activision Blizzard King.

بالطبع لا يمكن لجهاز نينتندو سويتش الحالي تشغيل اللعبة بالجودة والدقة المطلوبة لذلك نتوقع ان هذا الاتفاق سيشمل الجيل الجديد من منصات نينتندو.

يذكر ان مايكروسوفت قد قدمت نفس العرض لشركة سوني، الا ان الاخيرة رفضته جملة وتفصيلا. هذا الرفض يشير الى عدم ثقة سوني في وعودات مايكروسوفت، خاصة انها تضع فترة زمنية محددة وليست مفتوحة. وهذا بالطبع ما يقلق بعض جهات مكافحة الاحتكار من الموافقة على الصفقة.

مايكروسوفت من خلال تصريح رسمي لصحيفة New York Times الامريكية، قدمت عرض العشر سنوات للعبة Call of Duty على بلايستيشن. بينما عاد رئيس الشركة براد سمث يوم الاثنين للتأكيد على هذا العرض من خلال تصريح خاص به الى صحيفة Wall Street Journal.

وقال سمث ان شركة سوني كانت ابرز معترض على الصفقة منذ الاعلان عنها. بينما كانوا متحمسين جداً في مايكروسوفت لها. واضاف ان الخطر الرئيسي والمضاد للمنافسة المحتمل الذي تثيره سوني هو أن مايكروسوفت ستتوقف عن إتاحة Call of Duty على منصات بلايستيشن. لكن هذا سيكون غير منطقي من الناحية الاقتصادية.

ما هي توقعاتك حول سبب رفض سوني لهذا العرض؟ وهل تعتقد انها سترضخ في النهاية؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button