مطور Fortnite أمام القضاء لتسببه في إدمان لعبة الباتل رويال

لعبة الباتل رويال الشهيرة Fortnite وضعت لها بصمة واضحة بين ألعاب البقاء والباتل رويال الأخرى. حيث استطاعت جذب ملايين اللاعبين عبر مختلف المنصات المختلفة، ومع عودة نجم اللعبة مؤخرًا بالتزامن مع بدء أحداث الموسم الأول للفصل الرابع.

يواجه مطور اللعبة شركة Epic دعوى قضائية جماعية في كندا بتهمة جعل محبي لعبة الفيديو يدمنون عليها. حيث أخذ ثلاثة آباء على عاتقهم محاكمة الناشر والمطور للعبة قضائيًا لتسببها في جعل أبنائهم يدمنون عليها، يشبه ادمان المواد المخدرة.

حيث أشار هؤلاء لتعرض أبنائهم الى عوارض جسدية ونفسية يتعرض لها أبناؤهم مثل الصداع والآلام على مستوى الظهر. بالإضافة إلى اضطرابات اجتماعية مهمة، وهذا وفقًا لما نشرته سكاي نيوز. و TRT News.

حيث أشار قرار صدر الأربعاء وأجاز استكمال الدعوى، إلى أن أحد القاصرين الثلاثة المذكورين شخص بالإدمان السيبراني، فيما لعب آخر كان يبلغ 13 عاماً آنذاك 7781 مباراة في غضون عامين، مع إمضائه ثلاث ساعات من اللعب أقلّه يومياً، وكان أحياناً يواصل اللعب حتى منتصف الليل. صاحب الدعوى أكد أن اللعبة تشجع أيضًا على الإنفاق الزائد للأموال.

من المعروف أن اللعبة مجانية. لكنها بالمقابل تحتوي على عدد معتبر من المحتويات والعناصر القابلة للشراء مثل الأزياء والاكسسوارات والرقصات وغيرها الكثير من خلال عملة دقيقة تحمل اسم V-Bucks كما يعرفها الجميع.

أحد المحاميين المدعو جان فيليب كارون اللذين توليا تقديم الالتماس، أوضحوا في حديث إلى وكالة فرانس برس.. أن أحد الأطفال المذكورين أنفق أكثر من ستة آلاف دولار كندي، أي ما يعادل نحو 4333 دولاراً أميركياً. ذهب أيضًا إلى حد القول إنه كان ضحية لعملية احتيال. مؤكدًا أنه على ثقة تامة وراض من النتائج القضائية المرتقبة، لاعتباره أن الأدلة مقنعة تدعم كل القضايا التي يتولاها.

يطالب الآباء الثلاثة ووكيلا الدفاع عنهم من الناشر والمطور بتعويضات معنوية ومادية بالإضافة إلى استرداد ما دفعوه، وتحديداً المبالغ التي أنفقها لاعبون قاصرون على المشتريات،. ممثلو شركة Epic من جانبهم يؤكدون أن الأدلة غير كافية. مشيرين إلى عدم وجود تقرير من خبراء، أو تقرير طبي يفيد بتشخيص حالة إدمان.. أو دراسة تتمحور على الآثار الضارة لألعاب الفيديو.

ماذا سيفعل مطور Fortnite

الآن سيتعين على الشركة المطورة للألعاب الدفاع عن نفسها في الأشهر المقبلة أمام محاكم مقاطعة كيبيك. لذلك لمواجهة تهم تفيد بتطويرها وتسويقها منتج خطر وضار، وامتناعها عن التطرق لمخاطر اللعبة وإلحاقها أضرر بالقاصرين من خلال نظام الدفع الخاص بها.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button