لعبة Final Fantasy 16 تصبح أول لعبة في السلسلة بتقييم +18..

نعم هذا صحيح، لعبة Final Fantasy 16 أصبحت أول لعبة من السلسلة يتم تقييمها “للبالغين” بحسب منظمة التقييم العمري في أمريكا ESRB. كذلك حصلت على تقييم +18 وفقًا لمنظمة التقييم العمري الأوروبية PEGI.

أصبحت لعبة Final Fantasy 16 متاحة الآن للطلب المسبق، خصوصًا بعد الإعلان عن موعد إطلاقها في حفل The Game Awards الفائت. هذا يعني أيضًا أن تقييم اللعبة العمري لن يتغير وقد أصبح ثابتًا.

يرجع السبب الحقيقي إلى حصول اللعبة القادمة على هذا التقييم +18 من PEGI هو قصتها السوداوية. حيث كان فريق التطوير Square Enix واضحًا للغاية مع اللاعبين واعترف بهذا الأمر. سيتواجد في اللعبة العديد من إراقة الدماء والعنف المتمثل في الآكشن وغيرها.

أحد مطوري اللعبة ويدعى Yoshida، يعتقد أن التقييمات التقييدية إلى حد ما مهمة لضمان أن الأشخاص المناسبين يستهلكون المحتوى المناسب. فإن محاولة سرد قصة أكثر نضجًا مع الالتزام بقيود التصنيفات الأقل من المستوى الناضج يمكن أن يعيق العملية الإبداعية وتجربة اللاعبين. حيث قال ما يلي:

عند محاولة سرد قصة بمواضيع صعبة للبالغين، يمكن أن تصبح هذه التصنيفات عائقًا إلى حد ما. وتجد نفسك تغير الأشياء التي كنت تريد القيام بها في اللعبة بناءً على هذا التصنيف.

سيتواجد في اللعبة ذئب يدعى  Torgal سيساعدك في المعارك ويمكنه حتى شفاء جروح “Clive”. تم التلميح أيضًا إلى أن Torgal يمكنه القيام بـ “هجمات ثنائية” مدمرة “إذا كان Clive يضبط أوامره بشكل صحيح”. أكد فريق التطوير ان لعبة Final Fantasy XVI ستقدم مستويات صعوبة مختلفة يمكنها ان ترضي اذواق كل اللاعبين. احد هذه الأنماط يدعى Story Focus والذي سيجعل اللعبة تبدو سهلة من اجل جعل اللاعب يركز على احداث القصة بشكل أساسي.

كذلك ستكون اللعبة هي أول لعبة RPG في السلسلة حيث ستتميز بنظام فريد في المعارك. مؤخرًا، قال مدير اللعبة “هيروشي تاكاي” إن تطوير اللعبة اكتمل بنسبة “حوالي 95٪”. موعد إطلاق اللعبة سيكون في تاريخ 22 من شهر 6 العام المقبل 2023.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button