مايكروسوفت تتراجع عن موعد اتمام صفقة Activision Blizzard المتوقع..

الدعوات القضائية تعيق الصفقة بكل الطرق

قالت شركة Microsoft، التي كانت تتوقع إتمام عملية شرائها لشركة Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار بحلول 30 يونيو، إنها لم تعد قادرة على التعليق على توقيت اتمام الصفقة بعد رفع دعوى قضائية من لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية على أساس أنها تعيق المنافسة.

صرح المتحدث الرسمي باسم شركة مايكروسوفت ديفيد كودي يوم الجمعة الماضي إن الشركة ترفض الآن التعليق على توقيت اتمام صفقة Activision Blizzard. يأتي ذلك بعد ان قالت لجنة التجارة الفيدرالية يوم الخميس إنها سترفع دعوى لوقف الاستحواذ، ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة الداخلية في 2 أغسطس 2023.

وقالت جينيفر ري محللة في Bloomberg Intelligence، أن هناك الكثير من المعوقات المؤثرة على الاستحواذ حتى الآن. حيث يصدر قاضي هذا النوع من القضايا قراره الأولي بعد 7 إلى 12 شهرًا من بدء المحاكمة. ومع ذلك ستحتاج لجنة التجارة الفيدرالية إلى رفع دعوى قضائية منفصلة في محكمة فيدرالية إذا أرادت من مايكروسوفت تأجيل إبرام الصفقة حتى انتهاء المحاكمة. تواجه الشركة أيضًا أسئلة حول الصفقة من المنظمين الأوروبيين والمملكة المتحدة

الجدير بالذكر أن فيل سبنسر قد واجه موجات من الحرب الكلامية وأبرزها من شركة سوني وهذه الحرب متعلقة بملكية مايكروسوفت المستقبلية لعنوان Call of Duty حيث قال أنه مستعد لتوقيع عقد مدته عشر سنوات ضمان لبقاء العنوان على منصات بلايستيشن. ولحسن الحظ رئيس Activision Blizzard لا يزال هو الآخر يحارب من أجل إتمام الصفقة المنشودة.

هذه المواعيد المتأخرة التي بدأت تظهر، قد تؤجل الموعد الذي كانت تتوقعة مايكروسوفت لاتمام الصفقة في وقت مبكر من العام القادم 2023 الى وقت ما في عام 2024. بالطبع هذا في حال نجحت في الفوز في المعركة التي بدأت اقطابها تتزايد في الاونة الاخيرة.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button