القصة وراء تصميم PS5 DualSense Edge.. المزيد من الميزات الثورية

في وقت سابق، فاجئتنا شركة سوني بالكشف عن وحدة التحكم اللاسلكية الاحترافية الجديدة التي تحمل اسم DualSense Edge المخصصة لجهاز بلايستيشن 5 والتي سيبلغ سعرها 200 دولار.

وحدة التحكم اللاسلكية الجديدة، وبحسب المعلومات التي تمت مشاركتها حتى الآن، ستكون مخصصة للاعبين المحترفين. بحيث تقدم خصائص تعديل ووصول تسهل استخدامها خلال العاب الرياضة الالكترونية والعاب اطلاق النار وغيرها. ناهيك عن ميزات ردود الفعل اللمسية والمحفزات التكيفية التي كانت تتميز بها أيضًا DualSense.

توموماسا ميزومي، مسؤول المنتج الرئيسي لوحدة التحكم الجديدة.. شاركنا المزيد من التفاصيل حول DualSense Edge والقيمة الأساسية لهذه الوحدة الاحترافية  الجديدة، وما الذي سيمكن أن تقدمه الى اللاعبين، والجواب الذي توصل اليه فريق التطوير. جاء من خلال المقابلات التي تم اجرائها مع مجموعة متنوعة من اللاعبين المحترفين.

الفئة التي تستهدفها DualSense Edge

فريق التطوير استنتج أن الاستخدام الخاص للاعبين يختلف بحسب عنوان اللعبة ومن شخص لآخر. لذلك قرر تصميم وحدة التحكم تمتلك مجموعة واسعة من إمكانيات التعديل، من أجل أن تستجيب لمثل هذه الاحتياجات الضرورية لكل لاعب.

 DualSense Edge

أولى القرارات التي توصل إليها فريق التطوير، هي جعل DualSense Edge مشابهة في الحجم والشكل لوحدة التحكم الأصلية DualSense، وذلك من خلال دراسة ملاحظات اللاعبين المثمرة على الوحدة الأصلية. مع وردود الأفعال تجاهها، لذلك تم اتخاذ ذلك القرار. مع الأخذ بعين الاعتبار إضافة بعض الميزات الإضافية والتعديلات على الشكل لكي تتلاءم مع المظهر الخارجي. رغم أنها أثقل قليلًا من الوحدة الأصلية.

التأثير على أسلوب اللعب

بحسب ما أفاد ميزومي، كانت احدى النقاط الحيوية الهامة التي تم التركيز عليها أيضًا، هو القدرة على اختيار أسلوب اللعب الخاص باللاعب. من حيث مناسبة راحة اليد عن طريق استبدال عصا التحكم، حيث يمكن للأزرار الخلفية تبديل عصا التحكم بالكامل. بالإضافة الى الأزرار المخصصة. مع وضع أي ألعاب بعينها في الاعتبار.

فريق التطوير كان يبحث دومًا عن الشكل الذي يريده المستخدمون، مع إجراء العديد من الاختبارات الداخلية لمعرفة الشكل الذي كان سيعتبر الأفضل. حيث كانت DualSense Edge قيد التطوير منذ فترة طويلة.

 DualSense Edge

عمر افتراضي أطول

كان من المهم للغاية بالنسبة للمطور استخدام وحدة التحكم الجديدة لأطول فترة ممكنة. حيث حرص الفريق على تصميم هيكل موثوقة للغاية من حيث الاستقرار الميكانيكي. يمكن أيضًا الاعتماد عليه بثبات وبقوة أثناء اللعب، وحتى مع استبدال عصا التحكم التناظرية.

ان اللاعبين كانوا يطالبون بلايستيشن بشكل مستمر بإمكانية تغيير إعداداتهم وملفات تعريفهم، وتغيير إعدادات الصوت بشكل فوري. أو التحكم في مستوى الصوت من خلال رفع أو خفض الصوت داخل اللعبة حسب طريقة اللعب، والقدرة على القيام بذلك بكل سهولة وسرعة.

عندما يتعلق الأمر بميزات ردود الفعل اللمسية والمحفزات التكيفية للوحدة، سيمكن الآن تخصيصه بعدة طرق وبحسب الموقف، من أجل جعلها مريحة للاعب، سواء من حيث لعب ألعاب القتال التي تتطلب رد فعل سريع. وإجراء تعديلات دقيقة تتعلق بالتسارع والفرامل وغيرها.

خصائص التخزين لوحدة DualSense Edge

يمكن لوحدة التحكم اللاسلكية DualSense Edge تخزين ثلاثة ملفات تعريف قابلة للتخصيص، بالإضافة الى تخصيص قياسي داخلي، وهو ما سيتيح يتيح لك الوصول إليها بغض النظر عن مكان وجودك. حتى إذا قمت بتوصيل الوحدة على بجهاز PS5 مختلف، حيث يمكن تبديل الملفات الشخصية في منتصف اللعبة بالضغط على أزرار الوظيفة الجديدة (Fn) جنبًا إلى جنب مع أزرار الوجه المقابلة.

يمكنك تخزين ما يصل إلى 30 ملفًا شخصيًا لوحدة التحكم على كل حساب PSN الخاص بك، واستخدامها في ثلاثة مدخلات قابلة للتخصيص على النحو الذي سوف تراه مناسبًا. يمكنك أيضًا ضبط ملفات التعريف بالضغط على Fn + Options من أجل الانتقال بشكل فوري إلى إعدادات DualSense والعودة مباشرة إلى لعبتك عن طريق تكرار نفس الأمر.

التوافق مع سماعة رأس Pulse 3D

إن استخدام زر Fn مع أزرار وحدة التحكم، سيسمح لك بضبط مستويات الدردشة في سماعة الرأس دون الحاجة إلى تغيير الأزرار أثناء ارتداء سماعة الرأس، أو التوجه إلى القوائم التي ستخرج من اللعبة، لذلك نعتقد أنها ستكون ميزة رائعة عندما تلعب مع الأصدقاء، وتجنب ازعاجهم.

لمعرفة المزيد عن خصائص حول ذراع التحكم اللاسلكية DualSense Edge.. بإمكانكم زيارة رابط مقالتنا من هنا.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button