بعد اتمام صفقة Activision، مايكروسوفت تخطط للاستحواذ على Netflix

يبدو ان سلة المشتريات الخاصة بشركة مايكروسوفت لن تتوقف عند اتمام صفقة Activision Blizzard وما زال هناك المزيد من ضمنها شبكة Netflix الترفيهية. هذا ما جاء من خلال تقرير نشرته شبكة Reuters الاخبارية اليوم.

مايكروسوفت تكثف تواجدها المنوع في مجال التكنلوجيا من خلال حملة استحواذات بدأت في عام 2014 عندما قامت بشراء مطور اللعبة الشهيرة Minecraft مقابل 2.5 مليار دولار. وفي وقت لاحق، اشترت منصة LinkedIn الاجتماعية الشهيرة مقابل 26 مليار دولار، وشركة Nuance للتعرّف على الكلام والذكاء الاصطناعي مقابل 20 مليار دولار. وكانت صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard أكبر عملية استحواذ تم الكشف عنه حتى الآن، حيث بلغت 68.7 مليار دولار.

وفي الوقت الذي تكافح فيه مايكروسوفت من اجل اتمام صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard، هناك مخططات تدور خلف الكواليس من اجل التمدد للاستحواذ على شبكة Netflix الترفيهية. حيث اشار المصدر الى انه وحتى في حال فشل صفقة الاستحواذ على اكتيفيجن، فستكون عملية الاستحواذ على Netflix لها ابعاد استراتيجية مدروسة من قبل الشركة. خاصة وان مثل هذه الخطوة ستكون سهلة المنال في واشنطون وبروكسيل.

قد يكون الامر اسهل مما نتوقع خاصة ان هناك تقارب بالفعل بين الشركتين. حيث اختارت Netflix شركة مايكروسوفت كشريك إعلاني لها للترويج لخدمة الاشتراك الجديدة المدعومة بالإعلانات. ايضا، لا ننسى ان رئيس مايكروسوفت، براد سميث، يمتلك عضوية مرموقة بين مساهمي Netflix.

اضف الى ذلك ان شبكة Netflix، تمتلك خدمة سحابية هي الاقوى من نوعها ومع اطلاق خدمة الالعاب مؤخراً، فقد تكون الشركة محط اطماع مايكروسوفت التي تحاول التوسع بشكل كبير واساسي في جانب البث السحابي.

استحواذ مايكروسوفت على شبكة ترفيهية كبيرة مثل Netflix ستكون خطوة كبيرة لن تقل قوة عن خطوة الاستحواذ على Activision Blizzard لكن قد تكون سهلة المنال للاسباب التي ذكرناها بالاعلى.

تبلغ القيمة السوقية لشبكة Netflix حتى الان قرابة 127 مليار دولار، فهل ستكون مايكروسوفت قادرة على دفع هذا المبلغ الضخم من اجل الاستحواذ على الشبكة باكملها؟ والاهم من ذلك، هل ستصطدم بعقبات تمنع اتمام الصفقة كما يحدث الان مع صفقة Activision Blizzard؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button