من الان فصاعدا سيتم تميز الالعاب التي تدعم نظام الشراء “Microtransactions” بعلامة خاصة..

احدث نظام الشراء داخل الالعاب و صناديق التجميع “Microtransactions و loot boxes” ضجمة كبيرة خلال لافترة الماضية حتى ان بعض الدول قامت باتخاذ مواقف صارمة من بعض الالعاب التي تدعم هذا النظام حيث اعتبرته بعض الدول انها نوع من انواع القمار بينما تحفظت بعض الدول الاخرى على بعض الشروط.

اليوم مؤسسة التصنيف العمري الامريكية ESRB اعلنت بشكل رسمي انها ستقوم بوضع علامة تحمل جملة “in-game purchases” او “يوجد مشتريات داخل اللعبة” على الالعاب التي تحتوي على اي نوع من المشتريات داخلها سواء كانت صناديق تجميع او محتوى اخر و قد تم اتخاذ هذا القرار اليوم تجنبا للمسائلة القانونية و حتى يكون المستهلك على علم بما ستقدمة له اللعبة التي اختارها و يكون هو صاحب القرار في الشراء من عدمة.

هل ترى ان هذه الخطوة صحيحة و يجب اتباعها في باقي البلدان بدل الحجب ام ان الكثير لا يعطي اهتمام لمثل هذه العلامات التي تتواجد على صناديق الالعاب ؟!

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock