استعراض نادر لنسخة Dev Kit لجهاز PS4 Pro من الخارج والداخل

نحن نعلم ان الاجهزة المنزلية تحصل دائما على نسخة مخصصة للمطورين Dev Kit والتي تحتوي على مكونات مختلفة ويكون لها كذلك شكل مختلف عن النسخة النهائية، وهذا ما سنراه مع نسخة المطورين من جهاز PS4 Pro الذي حصل عليها احد القنوات الاعلامين الشهيرة.

قناة Gamers Nexus وكالعادة تمكنت من الحصول على هذه النسخة النادرة من جهاز سوني 4 نسخة منتصف الجيل واستعراض مكوناته الداخلية وكذلك نظام التشغيل بالاضافة الى مقارنته مع حجم النسخة التجارية النهائية.

جهاز PS4 Pro نسخة المطورين Dev Kit تأتي اكبر بكثير في الحجم مقارنة مع نسخة المستهلكين النهائية، وذلك بسبب وجود المزيد من الوظائف التي تكون متاحة للمطورين لتسهيل الاستخدام خلال تطوير الالعاب وضبطها على الجهاز.

احد الاشياء التي لفتت انتباهنا في استعراض نسخة المطورين هو انها تحتوي على ذاكرة عشوائية (رام) تصل الى 16 جيجا وهي ضعف الذاكرة العشوائية المتاحة في النسخة النهائية التي تبلغ 8 جيجا فقط.

ايضا نظام التبريد في الجهاز والذي بدى وكأنه يتكون من انابيب كبيرة موصولة بنظام التبريد الاساسي للجهاز، الامر الذي يوحي بأن وحدة المعالجة ربما كانت اقوى وتؤدي المزيد من الوظائف مقارنة بمعالج النسخة الاساسية.

اخيراً، نظام التشغيل الذي يأتي في نسخة المطورين Dev Kit من جهاز PS4 Pro والذي يبدو مقارب لنظام تشغيل النسخة النهائية ولكن مع وجود المزيد من الوظائف التي تخص المطورين مثل خصائص Debug وغيرها.

كما يبدو من خلال تاريخ الاستخدام، فقد تم تشغيل الجهاز لاول مرة عام 2017 وهو العام الذي تم فيه طرح PS4 Pro في الاسواق.

كما نشاهد في الفيديو فقد تم تعطيل نظام التشغيل حيث لم يتمكن المستخدم من تشغيل الالعاب على نسخة المطورين من جديد او حتى تسجيل الدخول الى حسابه الخاصة على شبكة PSN، ويبدو ان سوني تربط هذه الاجهزة بنظام سيرفر موحد عبر الانترنت يمكنها من التحكم بها عن بعد وتعطيلها.

في كل الاحوال يبدو الامر ممتع بأن نحصل على جولة لاستعراض المكونات الداخلية والخارجية لنسخة المطورين من جهاز PS4 Pro ونتعرف اكثر على الطريقة التي يقوم بها المطورين لضبط العابهم على انظمة التشغيل الاستهلاكية من خلال هذا الفيديو.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button