شخص “فاقد للبصر” يتمكن من لعبة God Of War Ragnarok والتقدم فيها..

شكراً لخصائص الوصول Accessibility الاحترافية

لاعب اعمى فاقد لحاسة البصر بشكل كامل يتمكن من لعب God Of War Ragnarok واحراز تقدم كبير فيها، والفضل يعود الى خصائص الوصول Accessibility الاحترافية التي تم زرعها في اللعبة.

عندما تم الاعلان عن لعبة God Of War Ragnarok، اولى الخصائص التي تم الاهتمام بها والترويج لها بشكل واسع كانت خصائص الوصول التي تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة من التمتع باللعبة للحصول على افضل تجربة ممكنة. وهذا ما شجع اللاعب SightlessKombat الذي ليس فقط فاقد للبصر بشكل شبه كلي، بل ايضا لم يقم بتجربة اي لعبة فيديو كبيرة من قبل.

هذا اللاعب بدأ مشواره مؤخراً من خلال الخوض في بعض الالعاب البسيطة التي تستخدم تقنية الصوت لارشاد اللاعبين المكفوفين، بينما كان يعتمد بشكل اكبر على اصدقائه وافراد عائلته من اجل مساعدته في احراز تقدم في اللعب. بينما قال SightlessKombat ان معظم انجازاته وتقدمه في بعض هذه الالعاب كان من خلال التخمين.

تحتوي لعبة God of War Ragnarok على الكثير من التعديلات المرئية التي يمكنك إجراؤها لتحسين تجربتك كشخص مكفوف جزئيًا. حيث يمكنك إضافة الوان عكسية لكل شخصية يمكن لفاقدي البصر بشكل جزئي الاعتماد عليها، مثل الأعداء والرؤساء والمخاطر والخلفيات والمزيد. لكن هذا اللاعب، كونه أعمى تمامًا، فلا يمكنه الاستفادة من هذه الميزات. بدلاً من ذلك، يعتمد في إمكانية الوصول على مدخلات اللعبة المخصصة الاخرى.


ساعدت لعبة God of War Ragnarok هذا اللاعب في الحصول على اقصى تجربة واحراز تقدم فيها من خلال امكانية اعادة توزيع الازرار في وحدة التحكم لتكون ذات وظائف محدد سهلة الاستخدام. ايضا هناك نظام Motor Accessibility الذي يساعد اللاعب المكفوف على الوصول الى الهدف وتنفيذ المهمة دون الحاجة ليكون دقيق في مكان تواجده. بمعنى اخر انه ليس على اللاعب التواجد امام العنصر من اجل الضغط على زر التنفيذ وبدل من ذلك يمكنه تنفيذ الامر بمجرد الدخول الى نطاق محدد.

اضف الى ذلك وجود نظام ملاحة صوتي في اللعبة والذي يرشد اللاعب الى الهدف والطريق الذي يمكنه السير من خلاله ونقاط الالتفاف والتحرك.

كل هذه العناصر مجتمعة سمحت لـ SightlessKombat بلعب فترات طويلة من اللعبة دون الحاجة إلى مساعدات خارجية، وقد وصف التجربة بأنها “تجربة تحرر رائعة”.

الموقف الوحيد الذي يحتاج فيه إلى المساعدة باستمرار هو الالغاز، والتي للأسف لا يوجد سوى القليل من وسائل المساعدة، للأفراد المكفوفين.

ايضا اشار SightlessKombat الى أنه يواجه مشاكل مع أشجار المهارة والقوائم، حيث يتطلب مساعدة من اشخاص مبصرين من اجل التعامل معها، الى أنه يأمل أن يقدم تحديث مستقبلي للعبة طريقة ما للتغلب على هذا الحاجز.

يمكنك متابعة قناة SightlessKombat  على منصة البث تويتش من خلال هذا الرابط.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button