مايكروسوفت قد تستخدم “التعلم الآلي” لابقاء منصات Xbox باردة..

هل سنرى الميزة في أجهزة البرو؟!

قامت مايكروسوفت مؤخرًا بصنع براءة اختراع جديدة لنظام تبريد جديد لمنصات Xbox والذي يستخدم التعلم الآلي لإدارة التحكم في المروحة من أجل تبريد وحدة التحكم بشكل أفضل. أدى الحفاظ على درجات الحرارة داخل وحدات التحكم إلى مستوى يمكن أن تزيد من العمر الإفتراضي لسنوات. تشير براءة الاختراع الجديدة هذه إلى أن عملاق التكنولوجيا يريد أن يأخذ التبريد على محمل الجد.

تقنية التعلم الآلي تعد من إحدى المفاهيم الجديدة على أجهزة الألعاب وبالأخص عندما نتحدث عن منصة بقوة Xbox. والتي حصلت منذ فترة ليست كبيرة على خوارزمية تتعقب وتؤثر على مشاعر اللاعب. كل هذا يرينا نية مايكروسوفت الواضحة بإعطاء اللاعب أحدى أفضل التجارب للمستخدم على مدار الوقت الذي يمتلكه لمنصة Xbox.

براءة اختراع مايكروسوفت

براءة الإختراع توضح لنا احتياج الميزة مستشعر درجة الحرارة ومستشعر يقيس سرعة دوران المراوح بجانب بعض القطع التي تساعد على إطلاق الميزة لتشكيل أفضل نظام تبريد في منصة منزلية. الشركة تحتاج غالبًا المزيد من الوقت للتأكيد بشكل كامل من القطع التي من المفترض إضافتها لتقديم الميزة بكامل قوتها.

الميزة ستقوم على فهم الجهاز وحالته في كل لعبة، متى سيبطئ الجهاز من سرعة المروحة ومتى ستزيد السرعة.. خوارزميات التعلم الآلي هي إجابة Microsoft لمعالجة أي مخاوف محتملة تتعلق بالتبريد تثار في المستقبل. حتى الآن لا توجد شكاوى فعلية من درجات حرارة منصات Xbox Series X/S ولكن يبدو أنها خطة سنراها في نسخة البرو مثلاً او ربما الجيل التالي؟! لا نعلم. الوقت وحده سيثبت ذلك..

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button