لا حاجة لإمتلاك اجهزة اكسبوكس مع تحديث تطبيق الخدمة السحابية Xbox Cloud Gaming

خدمة البث السحابية الجديدة الخاصة بشركة مايكروسوفت سوف تتيح لمشتركي Xbox Game Pass Ultimate لعب أكثر من 100 لعبة عالية الجودة بشكل مباشر من خلال الخدمة السحابية Xbox Cloud Gaming على خوادم مايكروسوفت، بالإضافة الى اكتشاف ألعاب جديدة بنقرة واحدة، والتي كما وصفتها مايكروسوفت بأنها الطريقة المفضلة للعديد من اللاعبين حول العالم لتشغيل بعض ألعابهم بأسرع وقت، بالإضافة الى لعب الألعاب مع الأصدقاء بسهولة أكبر في كل مكان لتجربة عناوين Xbox Game Pass حتى قبل تثبيتها.

مؤخراً قدمت مايكروسوفت طريقتين جديدتين لمستخدمي الحاسب الشخصي للعب ألعاب Xbox عن بُعد، وذلك بعد صدور  تحديثات جديد لتطبيق Xbox، الذي سيمكن مستخدمي أجهزة الحاسب التي تعمل بنظام تشغيل Windows 10 من بث عناوين خدمة Xbox Game Pass من السحابة وكذلك بث الألعاب من وحدات التحكم في المنزل.

حيث صرحت Microsoft:

مع هذه التحديثات الجديدة، يمكنك الآن تشغيل بعض عناوين وحدة التحكم المفضلة لديك على مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر ، حتى تلك الحواسيب التي لا تحتوي على مواصفات قوية أو الثورية من أجل لعبها على المنصة.

حيث تم توفير Xbox Cloud Gaming على أجهزة الحاسوب الشخصي التي تعمل بنظام Windows من خلال تطبيق Xbox لأول مرة في أغسطس الماضي لمشتركي Xbox Game Pass Ultimate الذين اشتركوا في برنامج Xbox Insider وهي متاحة الآن لجميع أعضاء Xbox Game Pass Ultimate في 22 دولة.

ومن أجل الوصول الى الخدمة ، يحتاج أصحاب الحاسب الشخصي إلى توصيل ذراع تحكم متوافقة عبر Bluetooth أو USB، وبمجرد تشغيل تطبيق Xbox، يمكن للاعبين التوجه الى خيار “الألعاب السحابية” واختيار عنوان Game Pass لبدء اللعب بكل سهولة.

مايكروسوفت قامت كذلك بتمكين اللعب عن بُعد في تطبيق Xbox، مما يتيح للمستخدمين استخدام وحدات تحكم Xbox Series X / S و Xbox One على أجهزة الحاسوب الشخصي، حيث مكنت التحديثات الأخيرة للتطبيق ببث الألعاب بجودة 1080 بيكسل وسرعة أداء تصل الى 60 إطارًا في الثانية، وإضافة القدرة على تشغيل ألعاب Xbox 360 وألعاب Xbox الأصلية والتي وصفتها الشركة بأنها واحدة من أكثر الميزات المطلوبة بشدة من اللاعبين.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى