سوني تسجل براءة اختراع لتحسين النظام الصوتي في ألعاب الفيديو

سجلت شركة سوني براء اختراع لتحسين الاتصال الصوتي في ألعاب الفيديو من خلال نظام مخصص لها، حيث تعتمد هذه البراءة على تصفية الضوضاء الخارجية بشكل أفضل.

من المعروف عن الشركة اليابانية أنها تعمل منذ عقود على أنظمة الصوت عالية الجودة، ومنتجاتها الصوتية التي في الأسواق خير دليل على ذلك. حيث يمكن أن يفيد هذا النظام الجديد الذي تعمل عليه سوني في جميع الألعاب التي تدعم الدردشة الصوتية في ألعاب مثل Back 4 Blood و Call of Duty: Modern Warfare 2 وغيرها..

رغم أن نظام وسرعة الاتصال الشبكي يبقى هو المتحكم الأول في مدى جودة الصوت أثناء المحادثات. إلا أن التحسينات التي شهدتها أنظمة الصوت خلال السنوات الأخيرة ساعد كثيرًا في تحسين الجودة وضوضاء الخلفية التي تشوش على المستمعين أثناء تشغيل الميكروفون.

التكنولوجيا الجديدة التي تعمل عليها سوني، وحصلت على براء اختراع للحفاظ على ملكيتها، تعتمد في جوهرها على تركيز أنظمة الميكروفونات الحديثة والعالية الجودة في تحديد الأصوات التي سيتم نقلها أو عدم نقلها داخل اللعبة. هذا الأمر من الناحية النظرية حتى الآن، وبهذه الطريقة لا ينبغي أن يكون هناك المزيد من الضوضاء المزعجة التي تسمع في الخلفية، سواء في ردهات الألعاب “Rooms” أو أثناء اللعب الجماعي داخل اللعبة.

في الوقت الحالي، ليس من الواضح كيف تنوي شركة سوني اعتماد هذه التقنية، سواء من حيث تخصيص سماعات رأس معينة لطرحها في الأسوق تدعم هذه التقنية، أو من خلال دعمها لجميع المنتجات أو أنظمة الصوت الخاصة بالشركة، وهو الأمر الذي نتنمى حدوثه.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button