5 خصائص مخفية في جهاز بلايستيشن 5 قد لا تكن تعلم بها من قبل..

سوني مؤخراً طمأنت الكثير بأن جهاز بلايستيشن 5 سيكون متاح للجميع للحصول عليه بسهولة من الان فصاعداً، لذلك هناك الكثير سيبدأ بالحصول على الجهاز بعد انتظار طويل.

كالعادة نحن في VGA4A نشارككم الكثير من التفاصيل والنصائح حول استخدام الجهاز والاستفادة منه بافضل طريقة لاستغلال جميع خصائصة الجديدة والمميزة. وفي هذا التقرير الارشادي السريع، سنضع امام اعينكم بعض الخصائص التي قد يغفل عنها البعض في النظام.

1- استخدام حساب واحد مشترك مع بلايستيشن 4

هذه احد اهم الميزات التي قد لا ينتبه لها الكثير، وهي ان شركة سوني سمحت لمالكي اجهزة بلايستيشن 5 باستخدام حساباتهم الاساسية لتكون مفعلة على الجهاز في نفس الوقت تكون مفعلة على جهاز بلايستيشن 4. لكن ماذا يعني هذا؟

How to enable game sharing on PlayStation 5 - Polygon

هذا يعني انه في حال كان صديقك او اخيك يمتلك جهاز بلايستيشن 4، فيمكنك ان تتشارك معه في شراء لعبة ما واللعب بها على الجهازين بنفس الحساب في نفس الوقت دون اي تعارض او مشاكل. لعبة جماعية مثل Call of Duty يمكن مشاركتها عبر الجهازين بنفس الحساب واللعب معاً في نفس الوقت وبكل سلاسة دون حدوث اي تعارض.

كل ما عليك فعله فقط هو اتاحة مشاركة الالعاب من خلال جهاز بلايستيشن 5 وسيعمل كل شيء بسلاسة وبشكل قانوني.

2- تنظيف الكاش في نظام بلايستيشن 5

هذه الخاصية قد تساعدك في حل بعض مشاكل تشغيل الالعاب او حتى مشاكل نظام التشغيل، وذلك من خلال تنظيف ملفات الكاش المؤقتة من نظام التشغيل.

هذا لا يعني انك ستحذف اي ملفات او العابك من الجهاز التي ستبقى دون اي تأثير، لكن ستساهم هذه الخطوة في تسريع التشغيل وتحسين الاستخدام وربما حل بعض المشاكل التي كنت تواجهها في النظام.

كل ما عليك القيام به هو الوصول الى وضع Safe Mode من خلال اطفاء الجهاز بالكامل ومن ثم الضغط على زر التشغيل في الجهاز (ليس وحدة التحكم) لمدة 7 ثواني وسيتم ادخالك الى وضع Safe Mode.

ستظهر لك قائمة اختيارات عليك ان تكون حذر في استخدامها، الان عليك التوجه الى الخيار رقم 5 لتنظيف الكاش واعادة بناء البيانات.

بعد انتهاء العملية سيعمل جهاز بلايستيشن 5 على اعادة تشغيل نفسه ويرجعك الى واجهة المستخدم العادية حيث يمكنك الان استخدامه بشكل طبيعي.

3- ترتيب عناصر مركز التحكم

بلايستيشن 5 يوفر لك اثنتين من قوائم التشغيل، الاولى هي قائمة الالعاب الرئيسية والاخرى يطلق عليها قائمة مركز التحكم او Control Center والتي يمكن الوصول اليها من خلال ضغطة واحدة سريعة على زر وحدة التحكم DualSense الرئيسي.

Set up the PS5 Control Center just the way you want it - AIVAnet

عند الدخول الى Control Center يمكنك الوصول الى بعض الوظائف والمهمات التي يمكن للاعب استخدامها بشكل دوري مثل قائمة الاصدقاء والدردشات والتبديل بين الالعاب واطفاء وتشغيل الجهاز والمزيد..

لكن ما لا يعلمه الكثيرين انه يمكن اعادة تنظيم هذه الخصائص او تبديلها بخصائص اخرى وذلك من خلال الضغط على زر Option اثناء فتح Control Center وستتمكن حينها من تحريك الايقونات واستبدالها مع وظائف اخرى تظهر بالاسفل.

4- كتم الصوت من وحدة التحكم DualSense

اذا كنت تلعب مع احد اصدقائك او كنت تلعب احد العاب اطلاق النار او اي لعبة اخرى واردت ان تكتم الصوت بشكل كامل فليس عليك البحث عن ريموت التلفاز الذي لا تدري اي وضعته يدك. كل ما عليك فعله هو الضغط مطولاً على زر الصوت في وحدة التحكم DualSense وسيتم كتم الصوت بشكل كامل سواء صوت التلفاز او حتى المحادثات مع اصدقائك.

PS5 DualSense Guide | Everything you need to know about the new PS5 controller | VG247

5- بلايستيشن 5 اصبح يدعم اللعب على الشاشات الواسعة

مؤخراً، تلقى جهاز بلايستيشن 5 تحديث اتاح دعم دقة 1440p والذي يمكن لمستخدمي شاشات الكمبيوتر Monitors الاستفادة منها بشكل كبير. لكن البعض قد لا يدرك ان الجهاز ايضا اصبح يدعم اللعب على الشاشات الواسعة UltraWide Screen.

الامر لا يتطلب منك اي تعديل على الاعدادات وكل ما عليك فعله هو شبك الجهاز بشاشة Monitor واسعة وسيتعرف عليها بشكل تلقائي.

Will a Playstation 5 work on a 1440p ultrawide monitor? - YouTube

هناك الكثير من الخصائص والميزات التي يقدمها جهاز سوني الجديد يمكن من خلالها تحسين تجربة الاستخدام بشكل كبير. وسنقوم بمشاركتكم المزيد من هذه الحيل والاستكشافات الجديدة اول بأول بينما يمكنكم الاطلاع على تغطياتنا للمزيد منها من خلال هذه البوابة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button