مبيعات PS5 تتفوق اخيراً على PS4 و Xbox Series في تراجع..

هذا التفوق في مبيعات جهاز PS5 يأتي في الوقت الذي اكدت فيه سوني دخول الجهاز الى المرحلة الثانية والاخيرة من عمرة الافتراضي

في مايو 2024، أظهرت أحدث بيانات مبيعات الألعاب أن جهاز PS5 تفوّق على PS4 في المبيعات، بينما تراجعت مبيعات Xbox Series مقارنةً بجهاز Xbox One.

أظهرت بيانات من منصة Circana أن جهاز PS5 تفوّق على PS4 بنسبة 8% خلال أول 43 شهرًا من إطلاقهما. على الجانب الآخر، تراجعت مبيعات Xbox Series مقارنةً بـ Xbox One بنسبة 13% خلال نفس الفترة.

لم تكشف بيانات المصدر عن إجمالي الوحدات المباعة لجهازي PS5 و Xbox Series، لكنّ VGChartz ذكرت أن PS5 باع 58.78 مليون وحدة، بينما باع Xbox Series قرابة 28.74 مليون وحدة حتى 1 يونيو الماضي.

في مايو 2024، تصدّرت PS5 مبيعات الأجهزة من حيث الوحدات المباعة والدولارات. بينما جاء Xbox Series في المركز الثالث من حيث الوحدات المباعة، خلف جهاز نينتندو Switch، لكنّها احتلت المركز الثاني من حيث العوائد المادية.

بشكل عام، انخفضت أرقام مبيعات الألعاب بنسبة مئوية من رقمين مقارنةً بالعام الماضي. بينما شهدت العاب Switch أكبر انخفاض في المبيعات مقارنةً بالعام الماضي، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 30% حتى الآن هذا العام مقارنةً بـ 2023.

هذا التفوق في مبيعات جهاز PS5 يأتي في الوقت الذي اكدت فيه سوني دخول الجهاز الى المرحلة الثانية والاخيرة من عمرة الافتراضي. بينما اكد رئيس الشركة انهم يتوقعون ان يكون هناك اقبل اقل على المنصة خلال السنوات القادمة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتكاثر فيه الشائعات والتسريبات حول استعداد سوني للكشف عن النسخة الاحترافية PS5 Pro التي يتوقع ان تصل الى الاسواق قبل نهاية هذا العام 2024.

خفضت سوني توقعاتها لمبيعات المنصة خلال السنة المالية الجديدة من 25 مليون الى 22 مليون بعد هذه التصريحات من رئيس الشركة. هذا الانخفاض حسب تصريحات الشركة يأتي بشكل طبيعي مع مرور 4 سنوات على اصدار المنصة في الاسواق العاليمة.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button