فيل سبنسر يشيد بوحدة التحكم الجديدة Project Leonardo الخاصة للبلايستيشن 5

خلال الحدث الرقمي CES 2023، أعلنت شركة سوني عن وحدة تحكم جديدة مخصصة للأشخاص ذوي “الهمم” تحمل اسم Project Leonardo، ستساعدهم بحسب ما أفاد رئيس بلايستيشن للعب ألعاب الفيديو بسهولة وراحة أكثر ولفترات أطول.. وأشاد بها أيضًا رئيس اكس بوكس فيل سبنسر.

وحدة التحكم الجديدة أو كما يطلق عليها مشروع ليوناردو او Project Leonardo ستساعد “ذوي الاحتياجات الخاصة” ستكون قابلة للتعديل بشكل كبير ويمكن استخدامها اما بشكل منفصل او من خلال توصيلها مع وحدة تحكم بلايستيشن 5 DualSense، لتلائم كل لاعب واحتياجاته.

بالمقابل أشاد رئيس اكس بوكس فيل سبنسر بوحدة التحكم الجديدة Project Leonardo الخاصة بجهاز بلايستيشن 5، وذلك من خلال تغريدة عبر حسابه على تويتر حيث كتب ردًا على تغريدة بلايستيشن الرسمية:

إضافة رائعة لنظام Playstation البيئي

يذكر أن مايكروسوفت أيضًا لديها وحدة تحكم مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تحمل اسم Xbox Adaptive Controller وصدرت خلال عام 2018، ونذكر متابعينا انه جاء في بيان الشركة الذي نشر عبر مدونة بلايستيشن الرسمية حول وحدة التحكم المخصصة كالتالي:

من خلال التواصل مع خبراء إمكانية الوصول والمنظمات الرائعة مثل AbleGamers و SpecialEffect و Stack Up، صممنا وحدة تحكم قابلة للتكوين بدرجة عالية تعمل جنبًا إلى جنب مع العديد من ملحقات إمكانية الوصول التابعة لجهات خارجية وتتكامل مع وحدة تحكم PS5 لفتح طرق جديدة للألعاب..

وحسب ما تم الإفصاح عنه، فمشروع ليوناردو قابل للتوسيع من خلال أربعة منافذ AUX مقاس 3.5 مم لدعم مجموعة متنوعة من المحولات الخارجية وملحقات إمكانية الوصول التابعة لجهات خارجية.

يتيح ذلك للمستخدمين دمج المفاتيح الخاصة أو الأزرار أو العصي التناظرية مع وحدة التحكم Project Leonardo. يمكن توصيل الملحقات الخارجية أو فصلها ديناميكيًا، ويمكن تهيئة كل منها للعمل مثل أي زر.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button