فيل سبنسر يشيد بوحدة التحكم الجديدة Project Leonardo الخاصة للبلايستيشن 5

خلال الحدث الرقمي CES 2023، أعلنت شركة سوني عن وحدة تحكم جديدة مخصصة للأشخاص ذوي “الهمم” تحمل اسم Project Leonardo، ستساعدهم بحسب ما أفاد رئيس بلايستيشن للعب ألعاب الفيديو بسهولة وراحة أكثر ولفترات أطول.. وأشاد بها أيضًا رئيس اكس بوكس فيل سبنسر.

وحدة التحكم الجديدة أو كما يطلق عليها مشروع ليوناردو او Project Leonardo ستساعد “ذوي الاحتياجات الخاصة” ستكون قابلة للتعديل بشكل كبير ويمكن استخدامها اما بشكل منفصل او من خلال توصيلها مع وحدة تحكم بلايستيشن 5 DualSense، لتلائم كل لاعب واحتياجاته.

بالمقابل أشاد رئيس اكس بوكس فيل سبنسر بوحدة التحكم الجديدة Project Leonardo الخاصة بجهاز بلايستيشن 5، وذلك من خلال تغريدة عبر حسابه على تويتر حيث كتب ردًا على تغريدة بلايستيشن الرسمية:

إضافة رائعة لنظام Playstation البيئي

يذكر أن مايكروسوفت أيضًا لديها وحدة تحكم مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تحمل اسم Xbox Adaptive Controller وصدرت خلال عام 2018، ونذكر متابعينا انه جاء في بيان الشركة الذي نشر عبر مدونة بلايستيشن الرسمية حول وحدة التحكم المخصصة كالتالي:

من خلال التواصل مع خبراء إمكانية الوصول والمنظمات الرائعة مثل AbleGamers و SpecialEffect و Stack Up، صممنا وحدة تحكم قابلة للتكوين بدرجة عالية تعمل جنبًا إلى جنب مع العديد من ملحقات إمكانية الوصول التابعة لجهات خارجية وتتكامل مع وحدة تحكم PS5 لفتح طرق جديدة للألعاب..

وحسب ما تم الإفصاح عنه، فمشروع ليوناردو قابل للتوسيع من خلال أربعة منافذ AUX مقاس 3.5 مم لدعم مجموعة متنوعة من المحولات الخارجية وملحقات إمكانية الوصول التابعة لجهات خارجية.

يتيح ذلك للمستخدمين دمج المفاتيح الخاصة أو الأزرار أو العصي التناظرية مع وحدة التحكم Project Leonardo. يمكن توصيل الملحقات الخارجية أو فصلها ديناميكيًا، ويمكن تهيئة كل منها للعمل مثل أي زر.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button