مايكروسوفت تنهي دعم نظام تشغيل Windows 8.1.. ماذا يعني هذا للاعبين؟

أعلنت شركة مايكروسوفت بشكل رسمي أنها بصدد إيقاف دعم نظام التشغيل Windows 8.1 غدًا بتاريخ 10 يناير من عام 2023، وذلك بعد عشرة سنوات من إصداره.

غدًا سيشهد صدور آخر تحديث أمني لنظام التشغيل Windows 8.1، وبعد ذلك ستتخلى الشركة عن دعم هذا النظام الى الأبد، ولن يتم إصدار أ] تحديثات جديدة له وسيتوقف تقديم المساعدة الفنية، حيث ستضطر الى دفع الأموال للشركة في حال أردت الحصول على الدعم الفني مثل ما حدث مع نظام تشغيل Windows 7، حيث ذكرت الشركة في تعليماتها الأمنية حول ذلك:

بمجرد وصول نظام تشغيل Microsoft (OS) إلى نهاية الدعم، لن يتلقى العملاء بعد الآن المساعدة الفنية أو تحديثات البرامج أو إصلاحات الأمان.

من المعروف أنه بمجرد توقف نظام التشغيل Windows عن تلقي الدعم والتحديثات، فإنه يترك الأجهزة عرضةً لعدد كبير من المشكلات، بما في ذلك الثغرات التي لم يتم إصلاحها، واللصوص الإلكترونيون القادرون على شن هجمات دون إيقافهم. يمثل هذا النظام ما يقارب  2.59 بالمائة من عدد مستخدمي أجهزة الحاسوب حول العالم

 

ماذا يعني هذا الأمر للاعبين؟

لا يزال عدد من اللاعبين يتمسك باستعمال نظام تشغيل Win 8.1، رغم مواجهة الكثير من مشاكل التعريفات وتوافق الألعاب التي عادةً تصدر على أحدث أنظمة التشغيل، ومع توقف دعم نظام التشغيل سيتوقف بشكل تدريجي دعم الشركات في تشغيل الألعاب عليه وتوافق أنظمة الحماية، بالإضافة الى توقف تدريجي في إصدار التعريفات “Drivers” التي تصدر لقطع الكمبيوتر الحديثة من أجل التوافق، سواء بطاقات الرسومات أو غيرها.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button