نسيان 20 مطور من لعبة The Callisto Protocol في شاشة النهاية “credits”

انتهى عام 2022، لم تستطع فيه لعبة الرعب والبقاء The Callisto Protocol ترك أثر كبير لها بين اللاعبين، حيث انقسم لاعبيها ما بين راضي لها وبين ومنتقد، وهو نفس الشيء الذي حدث بين النقاد. حصلت اللعبة على متوسط تقييمات 68 من اللاعبين، و متوسط تقييمات 69 من قبل النقاد.

من المعروف أن لكل لعبة سواء كانت ضخمة او مستقلة، هناك نوع من التكريم في نهاية اللعبة أو “ائتمانات” والتي نراها عادةً تحت اسم credits. تحتوي على جميع العاملين في اللعبة سواء أشخاص حقيقيين أو معنويين دون استثناء، وهو عُرف معتاد في الأعمال الرقمية والترفيهية ومتعارف عليه منذ عدة عقود، لكن هل ستصدقون لو أخبرناكم أنه تم نسيان ما يقارب 20 مطور لم يذكر اسمه داخل لعبة The Callisto Protocol؟

تم نسيان 20 من المطورين الذين عملوا على لعبة The Callisto Protocol من استديو التطوير Striking Distance، هذا وفقًا لما أكدته مصادر مجهولة في gamesindustry. جميع هؤلاء المطورين الذين تم نسيانهم بكل هذه البساطة، كانوا من أقسام مختلفة. وفقًا لنفس المصدر، بعض من الذين أشير إليهم في شاشة النهاية، عمل فقط لأكثر من عام داخل الاستديو، بينما من تم نسيانه كانوا من المؤسسين للاستديو، حيث ذكر المصدر:

أتفهم ما إذا كان المطور المشارك أن يقوم بقدر صغير من العمل لبضعة أشهر ويتم استبعاده، لكننا نتحدث عن موظفين بدوام كامل استثمروا أكثر من عام في العنوان، ووضعوا أيديهم على أجزاء مهمة من المنتج. هذا هو المكان الذي جاءت منه المفاجأة للكثير منا.

يذكر أن الرابطة الدولية لمطوري الألعاب تطلب عادةً اعتماد أي عضو عمل في استوديو لمدة 30 يومًا على الأقل، ويتم إضافته من بين الهيئة التي شارك في اللعبة في شاشة التكريمات النهائية، لكن يشير هؤلاء الذين التقي معهم الموقع عن المحسوبية والأسماء المبعثرة في مساهمتها التي شهدتها اللعبة.

لا نعلم كيف ستكون ردة فعل أو إجابة المسؤولين في فريق التطوير حين يجيبون على هذا الأمر، حيث قام gamesindustry بالفعل بالتواصل معهم حول هذا الأمر، ولم يرد أي من ممثلي الشركة حتى الآن حول هذا الاستفسار.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button