عاجل: Ubisoft تلغي 3 عناوين وتؤجل Skull and Bones

يبدو ان شركة Ubisoft لا تزال تتخبط في تنفيذ مشاريعها المعلن عنها والغير معلن، حتى أنها لم تعد تستطيع الالتزام بتقديم المشاريع المعلن عنها منذ عدة سنوات.

قبل ساعات قليلة، نشر المطور الفرنسي يوم الأربعاء بيان للمستثمرين من التقرير الربع السنوي، والذي تضمنت عدة قرارات صعبة على حد تعبيرها، والتي تتضمن إلغاء ثلاثة مشاريع لعناوين ألعاب تحت التطوير غير معلن عنها، مبررة ذلك بالتحديات التي تواجهها الشركة في التحول نحو العلامات التجارية الضخمة، بالإضافة الى المشكلات المالية.

تطرق التقرير الربع سنوي للشركة الفرنسية، الإصدارات الغير موفقة للعديد من مشاريع الضخمة للشركة، والتي لم تصل إلى المبيعات المخطط لها، حيث أصبح يتعين عليها مراجعة توقعات الإيرادات التي انخفضت إلى 725 مليون يورو من 830 مليون يورو خلال عام 2023 – 2023. تتوقع الشركة أيضًا انخفاضًا بنسبة 10٪ في المؤشرات المالية بعدما كان متوقعًا أن تكون هناك زيادة بنسبة 10٪.

بالإضافة الى تعديل الخطط المستقبلية. لذلك كان على الشركة اتخاذ عدة قرارات صعبة من أجل مواصلة عملها في التطوير، وإصدار ألعاب بجودة عالية وناجحة على حد تعبيرها. أشارت الشركة أيضًا في بيانها أنها أمضت السنوات الأربع الماضية في محاولة تكييف أكبر علاماتها التجارية المعروفة مثل سلسلة Assassin’s Creed و Far Cry و Ghost Recon و Rainbow Six و The Division.

حيث تم تأجيل لعبة Skull & Bones مرة أخرى، وبدون تحديد أي موعد آخر لإصدارها، بالإضافة الى إلغاء ثلاثة مشاريع كانت قيد التطوير، ولم يتم الإعلان عنها بعد، وسيتعين على Ubisoft توفير حوالي 500 مليون يورو من النفقات التي تم إنفاقها على البحث والتطوير للمشاريع الملغاة، حيث تنوي فرق التطوير لدى الشركة التركيز على خدمات الألعاب الناجحة وتطوير مشاريع أخرى لألعاب معروفة.

هذا بالإضافة الى أن المسؤولون التنفيذيون في الشركة سيعملون على إعادة الهيكلة من أجل خفض التكاليف بمقدار 200 مليون يورو خلال العامين المقبلين، حيث تخطط الشركة للإعلان عن لعبة واحدة في عام 2023 لم يتم الإعلان عنها.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button